السفير صبري: السيدُ القائدُ كان سِرَّ نجاح الثورة وصمام أمانها وبُوصلة النصر

في ندوة سياسية بالعاصمة دمشق تحت عنوان “مسارات ثورة 21 سبتمبر”..

 

المسيرة: متابعات:

أكّـد السفيرُ عبدُالله صبري -سفيرُ بلادنا لدى الجمهورية العربية السورية- أن ثورةَ 21 سبتمبر أَعْلَتْ من شأن السيادة الوطنية حين وضعت حَدّاً للهيمنة والوَصاية السعوديّة والأمريكية، وسطّرت هذا الصمودَ الكبير في مواجهة العدوان والحصار على مدى ثمانية أعوام.

جاء ذلك خلال مشاركته، أمس الثلاثاء، في ندوة سياسية نظّمها المنتدى الفكري والسياسي اليمني في العاصمة السورية دمشق بعنوان “مساراتُ ثورة 21 سبتمبر” تزامُناً مع الذكرى الثامنة لثورة 21سبتمبر 2014م.

وأوضح السفير صبري أن ثورةَ 21 سبتمبر قامت على أنقاضِ دولة هشّة وجيشٍ مفكَّكٍ وخارطة سياسية مثخنة بالانقسام والتشظي، فحافظت على ما تبقى من مؤسّسات الدولة وحالت دون انهيارها، وبنت جيشاً قوياً أصبح اليوم حارساً أميناً للثورة ومكتسباتها، وسداً منيعاً في مواجهة الإرهاب والجماعات التكفيرية.

وأشَارَ سفير بلادنا لدى سوريا إلى أن الثورة لم تغفل عن البناء الداخلي ولم تقف عاجزة حيال الحصار الخارجي فأمكن لها تطوير قدراتها العسكرية والاقتصادية حتى باتت صواريخها تقرع الأجراس في تل أبيب، مبينًا أن القيادة والمرجعية الدينية والوطنية والسياسية ممثلة بالسيد القائد عبد الملك الحوثي، كانت سر نجاح الثورة وصمام أمانها وبوصلة النصر والتمكين لرجالها.

إلى ذلك، أكّـدت الكلمات التي ألقاها الوزير المفوض رضوان الحيمي، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي خالد عبد المجيد، ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي، وممثل حركة الجهاد الإسلامي إسماعيل السنداوي، وممثل حركة النجباء العراقية محمود الموسوي، والمحلل السياسي حسام طالب، على أهميّة الثورة الشعبيّة اليمنية في دعم القضية الفلسطينية وتعزيز دور محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوني والأمريكي بالمنطقة.

هذا وقد أدار الندوة الدكتور معتز القرشي، بحضور أعضاء البعثة الدبلوماسية ونخبة من السياسيين والمثقفين العرب، وحشد من الطلبة وأبناء الجالية اليمنية في سوريا، حَيثُ تم على هامش الندوة توزيع كتاب 21 سبتمبر ثورة أسقطت وصاية لمؤلفه علي المحطوري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com