تهامة تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد وتؤكّـدُ السيرَ على نهجه في مقارعة الظلم والطغيان

قحيم يؤكّـد حاجةَ الأُمَّــة اليومَ إلى التعرُّف على تاريخ أعلام الهدى

المسيرة | الحديدة:

قال محمد عياش قحيم محافظ الحديدة: إن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستحضار مواقفه في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتهما.

جاء ذلك في كلمته بالمسيرة الشعبيّة الكبرى التي شهدتها، أمس الثلاثاء، مدينة الحديدة، إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-، بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد المطهر، وعضو مجلس الشورى جبران الرازحي، ووكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي، ومدراء المكاتب التنفيذية ومسئولي السلطة المحلية والأمنية ومشايخ وأعيان المحافظة.

وأكّـد المحافظ قحيم على أهميّة الحاجة اليوم لتصحيح المفاهيم والتعرف على تاريخ أعلام الهدى، مُشيراً إلى أهميّة استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة وتضحية الإمام زيد، وتحَرّكه الواعي لمواجهة الظالمين.

من جانبه أوضح نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل، أن ثورة الإمام زيد، ثورة الحرية في أبهى صورها بعد أن جسدت الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، منوِّهًا إلى أهميّة الاقتدَاء بالإمام زيد، في التضحية والصمود في سبيل نصرة الحق، ومواجهة قوى الاستكبار.

في السياق ردّد المشاركون في المسيرة من أبناء تهامة، هتافات الحرية، مؤكّـدين السير على خطى الإمام زيد -عليه السلام- في مواجهة الطغاة والمستكبرين من قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

إلى ذلك أكّـد بيان صادر عن المسيرة، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكّـداً مواصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل، مندّداً بكل أشكال التطبيع والعلاقات التي تقوم بها أنظمة العمالة والخيانة مع العدوّ الصهيوني.

واستنكر البيان مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتِّخاذها موقفاً حازماً ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهُـدنة، مبينًا أن الشعب اليمني لن يقف متفرجاً على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com