موقع أمريكي: صواريخُ الجيش واللجان الشعبيّة تهدّدُ معظمَ أراضي السعوديّة

 

المسيرة- متابعات

قال موقعُ “بروكينغ ديفانس” الأمريكي: إن صواريخَ أبطال الجيش واللجان الشعبيّة تهدِّدُ حَـاليًّا معظمَ أراضي السعوديّة، مُشيراً إلى أن القوات الصاروخية اليمنية كشفت عن صواريخَ جديدةٍ من طراز “بركان” يبلغ مداه 1200 كم على الأقل، مما يضعُ السعوديّة كلها تقريبًا في مرمى الجيش واللجان الشعبيّة، حتى أنه أصبح يشكلُ تهديداً جديدًا للمملكة.

وأكّـد الموقع أن القواتِ اليمنيةَ أطلقت في آب/ أغسطُس 2019، صاروخاً باليستياً جديدًا من طراز “بركان-3” إلى الدمام، لكن لم يتم تأكيدُ مثل هذا الهجوم في ذلك الوقت. بالإضافة إلى ذلك أطلقت في 7 آذار/ مارس صاروخاً باليستياً من نفس الطراز إلى الدمام وحقّق هدفَه بالفعل بدقة عالية.

وأفَاد الموقعُ بأن القواتِ اليمنية أصبح لديها عدةُ صواريخ بالستية بما في ذلك بركان-H2 وسكود وبركان-3 وسكود- وذو الفقار وغيرها من الصواريخ والطائرات المسيرة التي أصبحت اليوم تهدّدُ السعوديّة ومنشآتها النفطية.

وأوضح الموقعَ أن الهجمات الصاروخية اليمنية على السعوديّة مُستمرّة، واتضح أن المحاولات السعوديّة لتعقُّبِ وتدمير منصات الإطلاق لمنع وصول الصواريخ إلى أراضيها لم تحقّق شيئاً، مختتماً حديثه بالقول: “تدّعي السعوديّة أنها تستطيعُ الدفاعَ عن أراضيها بنجاح ضد معظم ضربات الصواريخ الباليستية التي أطلقها سلاح الجو اليمني، لكن أنظمةَ صواريخ باتريوت الخَاصَّة بهم لا يمكن أن تغطيَ سوى مساحة محدودة، لذلك ستحتاجُ السعوديّة إلى اختيار ما إذَا كانت ستعطي الأولويةَ للأهداف الاقتصادية أَو العسكرية أَو السكان المدنيين الضعفاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com