مناقشة إجراءات تنفيذ مشاريع الكهرباء بأمانة العاصمة

 

المسيرة: صنعاء

ناقش اجتماعٌ، أمس الأحد، ضم وزيرَ الكهرباء والطاقة، عاتق عبار، وأمين العاصمة حمود عباد، إجراءات تنفيذ مشاريع الكهرباء بأمانة العاصمة.

وتطرق الاجتماع بحضور نائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني وممثل رئاسة الوزراء طه السفياني، إلى عدد من المقترحات المتعلقة بتنفيذ مشاريع استراتيجية لتوليد الكهرباء وإنارة الشوارع الرئيسية والأحياء بالتنسيق مع الوزارة.

وتم الاتّفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزرة والأمانة بشأن تحديد المبالغ المحصَّلة لحساب التحسين بالأمانة وفقاً للقانون واللائحة المنظمة لمواجهة تمويل المشاريع منها.

كما جرت مناقشة الآلية والخطوات العملية لتحديد الأولويات والإمْكَانيات اللازمة ومتطلبات تنفيذ تلك المشاريع وإعداد الدراسات الفنية والمناقصات واختيار المواقع المستهدفة والقدرات التوليدية، وكذا سبل تجاوز أية صعوبات.

وأكّـد المجتمعون أهميّة تظافر الجهود وتعزيز جوانب التنسيق والتعاون بين الجانبين لتنفيذ مشاريع استراتيجية في مجال الطاقة الكهربائية في إطار ترجمة الأولويات العشر.

وأشاروا إلى الحرص على تنفيذ مشاريع الكهرباء وتقديم التسهيلات لسرعة إنجازها، بما يسهم في توفير الطاقة الكهربائية لإنارة الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء وتخفيف معاناة المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com