حجّة: باحثون يناقشون أبعادَ جمعة رجب وترسيخ الهُوية الايمانية

فيما ناشطون وثقافيون يناقشون الحربَ الناعمة ووسائل مواجهتها:

المسيرة | حجة

تعبيراً عن الاعتزاز بهذا اليوم العظيم الذي شهد دخول اليمنيين في دين الله أفواجاً والذي يعبِّرون فيه عن حمدهم وشكرهم لله على نعمة الإسلام، أُقيمت بمديرية نجرة محافظة حجّة، مساء أمس، ندوةٌ ثقافيةٌ حول جمعة رجب وذكرى دخول اليمنيين الإسلام وترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية، نظّمها مكتبُ الأوقاف بالمديرية، فيما عُقدت ندوة ثقافية عن مخاطر الحرب الناعمة ووسائل مواجهتها، نظمتها كلية ابن حيان والملتقى الطلابي بالكلية.

وتطرقت الندوةُ التي حضرها عددٌ من علماء وفقهاء المديرية وتربويون ومثقفون وكوادر الأوقاف والإرشاد إلى تأريخ اليمنيين في الإسلام وأصالة هُــوِيَّتهم الدينية ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأُمَّــة.

وركّزت محاورُ الندوة على استغلال هذه المناسبة في تعزيز الهُــوِيَّة الايمانية واستلهام الدروس من مواقف الأجداد الذين دوّن التأريخ الإسلامي أدوارهم المشهودة في الانتصار لدين الله ومواجهة جبابرة الكفر والشرك.

وَأشارت كلمات العلماء إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار وجرائم حرب ممنهجة وما يحقّقه أبطال الجيش واللجان الشعبيّة من انتصارات تمثل مصدر فخر أبناء اليمن واعتزازهم بهُــوِيَّتهم اليمنية وارتباطهم الوثيق بالإسلام والقرآن.

كما أكّـد علماء نجرة أن إحْيَــاءَ جمعة رجب تعزز في النفوس القيم الروحية بأهميّة الرجوع لثقافة القرآن والمضي على نهج أعلام الأُمَّــة لإعلاء راية الدين ومواجهة طواغيت الظلم والاستكبار.

وفي السياق، عُقدت بمحافظة حجّة، أمس، ندوةٌ ثقافية عن مخاطر الحرب الناعمة ووسائل مواجهتها، نظمتها كلية ابن حيان والملتقى الطلابي بالكلية، حَيْــثُ تطرقت محاور الندوة إلى أهداف الحرب الناعمة ووسائلها ومخاطرها وآلية مواجهتها وأهميّة التمسك بالهُــوِيَّة الإيمانية لمواجهة المؤامرة التي تتربص بهُــوِيَّة الشعب اليمني.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدُالمجيد شرف الدين، أهداف الحرب الناعمة وأبعاد تدجين الأُمَّــة الإسلامية ومحاولة مسخ هُــوِيَّتها.

فيما أشار ممثل المكتب الإشرافي عبدالله مياح في المحور الثاني للندوة إلى وسائل الحرب الناعمة ونتائجها الكارثية على ثقافة وهُــوِيَّة الشعوب والمجتمعات، مستعرضاً مخاطرَ هذه الحرب في حرف مسار الأُمَّــة وطمس هُــوِيَّتها.

بدوره، ركّز الناشط الثقافي عبدالحكيم المقعد في المحور الثالث على آليات مواجهة الحرب الناعمة وسبل كشف مخطّطات أعداء الأُمَّــة لتجنيب الأجيال مخاطر استهداف هُــوِيَّتهم.

هذا وقدمت خلال الندوة بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي التحشيد ومثقفين وأكاديميين وطلاب، مداخلات حول تعزيز مقومات صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار والتحَرّك لتعزيز الارتباط بالهُــوِيَّة وثقافة القرآن الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com