العاصمة صنعاءُ تحتضنُ اللقاءَ التشاوري الموسّع لقيادات القطاع الصحي

المسيرة | صنعاء

برعاية الرئيس مهدي المشّاط، وتحت شعار “الأدلةُ والمعايير النمطية أساسٌ لتطوير القطاع الصحي وتفعيل العمل المؤسّسي” احتضنت العاصمةُ صنعاءُ، أمس السبت، اللقاءَ التشاوري الموسّعَ لقيادات القطاع الصحي في عموم محافظات الجمهورية، حيث يعقد اللقاء لعدد 2000 مشارك وسيستمر حتى 24 من شهر يوليو الحالي.

وفي اللقاء الذي حضره عدد من قيادات الدولة أكّــد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن “استهداف القطاع الصحي متعدد الأشكال ومن بين ذلك سحب الكوادر الصحية إلى الخارج”، مشيراً إلى أن 60 معياراً ستحدّد جودة ونوعية الخدمات الصحية.

وأضاف الحوثي “اتفقنا مع عدد من المنظمات على استبدال المساعدات العينية بمساعدات نقدية والمنظمات الدولية معنية بحشد الدعم لإعادَة بناء ما دمّــره العدوان من مستشفيات ومراكزَ صحية”.

وأكّــد أن “من يصنع المجاعة في اليمن هي أمريكا بتضييق الخناق على الشعب اليمني من قبل السعودية والإمارات”، مثمناً الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في مواجهة العدوان على اليمن في الجانب الصحي.

بدوره، أمهل وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مالكي المنشآت الصحية 90 يَوماً من الآن لتصحيح أوضاع منشآتهم وفقاً للأدلة والمعايير الصحية، مشيراً إلى المعايير والبروتوكولات التي وضعها اللقاء.

من جهته، أشار نائبُ رئيس الوزراء اللواء جلال الرويشان إلى أن مشروع إصلاح وتطوير القطاع الصحي يندرج في إطار الرؤيةِ الوطنية لتنظيم العمل المؤسّسي، داعياً المجتمعَ الدولي إلى رفع الحصار وفتح مطار صنعاء وتسييرِ رحلات الإخلاء الطبي التي جرى الاتّفاقُ بشأنها قبل عام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com