أمريكا تعلن اعتزامها إرسالَ قوات إضافية إلى الخليج وروسيا: سنثير الموضوع في مجلس الأمن

المسيرة| متابعات

عقبَ إعلان الإدارة الأمريكية دراستَها لإرسال قُــــوَّة عسكرية تقدر من خمسة الآلاف جندي إلى 120 ألفاً إلى الخليج الأسبوع الفائت، أدلى الرئيسُ الأمريكي، أمس الجُمُعة، بتصريحات عن نية بلاده إرسال قُــــوَّة تتكون من 1500 جندي لتعزيز ما أسماه الأمن في المنطقة وما يدّعيه من الخطر الإيراني، يأتي ذلك مع إعلان روسيا أنها ستحتجُّ لدى مجلس الأمن بسبب إرسال القُــــوَّات الأمريكية إلى الشرق الأوسط، في حين اعتبر الحرس الثوري الإيراني أن أمريكا لا تجرؤ على مهاجمة إيران وأن الجيش الإيراني مستعدٌّ للمواجهة، مُعتبراً أن الإدارة الأمريكية خائفة مستدلاً بتوقف حاملة الطائرات الأمريكية فرانكلين في المحيط الهندي ولم تتوجه إلى الخليج، مضيفة أن الجنود الأمريكيين سيقعون في الاسر في حال ارتكبوا أي خطأ.

وأعلن الرئيسُ الأميركي دونالد ترامب، أمس الجُمُعة، اعتزامَ إدارته إرسالَ 1500 جندي إلى الشرق الأوسط، مُعتبراً اَن انتشار القُــــوَّات يهدف في أغلبه للحماية.

وقالت قناة CNN، إن إدارة ترامب تدرس أَيـْـضًا استخدام قاعدة تسمح لها بتسريع صفقات الأسلحة مع السعودية كجزءٍ من جهودها ضد إيران.

وتشمل التعزيزات المرسلة أَيـْـضًا إلى منطقة الخليج، بطاريات صواريخ باتريوت وطائرات من طراز U-2 التي تستخدم في جمع المعلومات الاستخباراتية فضلا عن القُــــوَّات الضرورية.

وقال البنتاجون: إنه لن يتم نشر أية قُــــوَّات إضافية بالعراق أَو سوريا وهي لأغراض دفاعية وسط ما أسماه التهديد الإيراني، مُضيفاً أنه من بين القُــــوَّات الإضافية سيتم نشر 900 جندي جديد بينما سيتم تمديد بقاء 600 موجودين في المنطقة.

وكردة فعل من الإدارة الروسية، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن فلاديمير جباروف نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي قوله: إن موسكو يمكن أن تثير مسألة نشر قُــــوَّات أمريكية إضافية في الشرق الأوسط في مجلس الأمن الدولي.

من جانبه، أكّــــد الحرس الثوري الإيراني، أمس الجُمُعة، أن التهديدات الأمريكية ضد إيران لن تحقّــق أهدافها وأن واشنطن لا تفهم سوى لغة القُــــوَّة.

وقال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي، إن إيران تمتلك دائماً الخطط لمواجهة الأعداء، مؤكّــــداً أن واشنطن لا تفهم لُغةَ التفاوض إنما لُغة القُــــوَّة.

وشدّد فدوي، على أن قيادةَ العمليات الأمريكية في المنطقة هي منشأ جميع الأعمال الإجرامية وأن طائراتهم المسيرة وأسلحتهم الإجرامية تشهد على جرائمهم في اليمن وأفغانستان وسورية والعراق، لافتاً إلى أن توقف حاملة الطائرات الأمريكية في مياه المحيط الهندي وعدم دخولها المنطقة دليل على الخوف والرعب الموجود في قلوبهم.

بدوره أكّــــد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، أن التهديدات الأمريكية ضد إيران لن تحقّــق أهدافها وأن الجنودَ الأمريكيين في المنطقة سيقعون في أسر الحرس الثوري في حال ارتكبوا أي خطأ، مُشدّداً على استعداد بلاده لمواجهة أي عدوان أكثر من أي وقت مضى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com