إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة في غزة والضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

واصلت قُــــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الجُمُعة، استهدافَ المدنيين الفلسطينيين المشاركين في الجُمُعة التاسعة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “التكافل والتراحم” في قطاع غزة، وكذا في المسيرات الأسبوعية في الضفة المناهضة للاستيطان، موقعة عشرات الإصابات البالغة في صفوف المشاركين مستخدمة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية: إن قُــــوَّاتِ الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المسيرات شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه، ما أَدَّى إلى إصابة عدد منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وندّد المشاركون باستضافة البحرين لورشة عمل اقتصادية تمهد لتنفيذ صفقة القرن وبمشاركة الكيان الصهيوني، معتبرين أن الدولَ الخليجية أدواتٌ تستخدُمها الإدارتان الصهيونية والأمريكية لتنفيذ مخطّطاتهما في سلب حقوق الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته، مؤكّــــدين أن الشعبَ الفلسطيني قد نهج طريق المقاومة لمواجهة الصفقات المشبوهة واستعادة الحقوق المغتصبة

وفي الضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين، أمس الجُمُعة، بحالات اختناق جراء قمع قُــــوَّات الاحتلال الصهيوني مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عَاماً شرق قلقيلية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي قوله: إن قُــــوَّات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة، ما أَدَّى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق.

وتشهد كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد قُــــوَّات الاحتلال وباتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الاستيطان أراضيها.

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات قُــــوَّات الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة القدس المحتلة وغرب جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن قُــــوَّاتِ الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة أطلقت قنابل الغاز السام باتّجاه الفلسطينيين أثناء توجههم إلى المسجد الأقصى، ما أَدَّى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

كما اقتحمت قُــــوَّات الاحتلال بلدة سيلة الحارثية غرب جنين واعتدت على طفل بالضرب خلال سيره في أحد شوارعها، ما أَدَّى إلى إصابته برضوض.

وتواصلُ قُــــوَّاتُ الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com