“قاصف 2k” تدمّـــرُ مخزن سلاح في مطار نجران والعدوّ السعوديّ يعترف

المسيرة | خاص

نفّـــذ سلاحُ الجو المسيّر التابع للجيش واللجان الشعبيّة، أمس الثلاثاء، هُجُوماً نوعياً جديداً على مطار نجران، مدمّـــراً مخزنَ أسلحة كان في المطار، واعترف العدوّ السعوديّ بنجاح العملية.

وأفاد مَصْدَرٌ في سلاح الجو المسيّر بأن الهجوم تم تنفيذ بطائرة من نوع “قاصف 2k” استهدفت مخزن أسلحة تم رصده داخل مطار نجران.

وأكّـــد المَصْدَرُ أنه العملية حقّـــقت هدفها بنجاح تام، وبدقة عالية، ودمّـــرت المخزن وأنشبت حريقاً كَبيراً في المكان.

وسائل إعلام النظام السعوديّ اعترفت بالعملية وأكّـــدت أنه تم ضرب المطار.

وإلى جانب اعتراف الإعلام السعوديّ، أظهرت مواقع مراقبة الملاحة الجوية تأخيرا في الرحلات الجوية، وهو ما يزيد من التأكيد على نجاح العملية.

يشار إلى أن طائرة “قاصف 2k” هي من أحدث إنتاجات التصنيع العسكريّ اليمني وقد كشفت عنها القوات المسلحة مطلع العام الجاري عقب عملية نوعية مشهودة نفّـــذتها على قاعدة العند وأسفرت عن مصرع وإصابة عدد من قيادات الصف الأول من مرتزِقة العدوان.

وتتميز الطائرةُ بمواصفات متميزة تجعل منها سلاحاً نوعياً، فهي طائرة تحملُ كمياتٍ كبيرةً من المتفجرات، تنفجر إلى أسفل على ارتفاع عدة أمتار من الهدف المحدّد لها، وتنتشر شظاياها على مدى واسع، وقد عرض الإعلام الحربي عدة مشاهد مصورة لعمليات نفّـــذتها هذه الطائرة وأظهرت دقة كبيرة في إصاباتها.

ويأتي هذا الهجوم بعدَ أَيَّام من العملية العسكريّة الأَكْــبَــر التي نفّـــذها سلاحُ الجو المسيّر على محطتي نفط تابعتين لشركة أرامكو في عاصمة العدوان السعوديّ الرياض، وقد حقّـــق ذلك الهجوم نجاحاً كَبيراً اعترف به العدوّ وذاع صداه عالمياً، وتم توثيقُ آثاره بصور فضائية بثتها قناة الجزيرة قبل أَيَّام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com