الهيئةُ العامة للزكاة تدشّنُ بأمانة العاصمة توزيعَ المساعدات المالية للفقراء والمساكين

المسيرة| صنعاء

تحتَ شعار “الزكاة في مصارفها حَـــقٌّ معلوم”، دشّنت الهيئةُ العامةُ للزكاة بصنعاءَ، أمس، توزيعَ المساعدات المالية للفقراء والمساكين في مديريةِ الصافية بأمانة العاصمة.

وَخلال التدشين، ثمّن رئيسُ الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، الجهودَ المبذولةَ من قبَلِ اللجان المجتمعية بالتعاون مع الشخصيات الاجتماعية والوُجهاء في عملية الحصر وجمعِ بيانات المستحقين لمصارف الزكاة.

وقال: “اليومَ بعدَ عمليةِ الحصرِ والمسح والتحقّـــق نمضي قُدُماً؛ لننفذَ ونباشرَ صرفَ المساعدات ويصلَ خيرُ الزكاة لمستحقيها من تلك الأسر الفقيرة”، داعياً رجالَ المال والأعمال والمكلفين أَنْ يَكُــوْنوا شُركاءَ في توزيع زكاة أموالهم على المستحقين جنباً إلى جنب مع العاملين عليها في الهيئة لينظروا بأُمِّ أعينهم أن زكاة أموالهم تذهبُ إلى مستحقيها بكل أمانة وشفافيةٍ عبر مصارفها الشرعية الثمانية التي ذكرها اللهُ في كتابه الكريم.

من جانبه، أشاد أمينُ العاصمة حمود عُباد، بجهودِ قيادة الهيئة العامة للزكاة في تصويب مسارِ الزكاة في الاتّجاه السليم الذي يجسّدُ المعنى الحقيقيَّ لهذه الفريضة ومقاصدَها الدينية وفوائدَها في توازُنِ العلاقة بين البشر.

وأوضح عباد أن الهيئةَ أبت إلا أن تصلَ للميدان وإلى أكثرِ الناسِ حاجةً وأشدِّ الفئاتِ استحقاقاً وتكون عوناً وسنداً لهم بتقديم المساعدات المالية بعد مرحلة المسح الميداني ومن خلال كشوفات تقومُ على أُسُسٍ ومعاييرَ علميةٍ وعملية قامت بها اللجانُ المجتمعية التي تم تشكيلُها من مختلف شرائح المجتمع عُقّال حارات وتربويين وخطباء وأفراد متعاونين.

فيما أشاد مديرُ مديرية الصافية، ناجي الشيعاني، بحرص الهيئة العامة للزكاة على إيصال الزكاة لمستحقيها وفق أسس ومعاييرَ دقيقةٍ تستمد بياناتِها من الميدان عبر لجان مجتمعية مشكلة من كافة شرائح المجتمع دربت على أيدي كوادر مؤهلة لتقومَ بعملها بكل صدقٍ وتَحَـــرٍّ، مُشيراً إلى أن تشكيل اللجان المجتمعية قامت بدورٍ كبير في عملية الحصر ودقة البيانات والعمل بإخلاص وإعطاء الأولوية للأسر الأشد فقراً والأكثر احتياجاً التي تندرج ضمن مصارف الزكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com