آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> المبتكر السامعي يفوز على نظيريه في المسابقة الوطنية ويتأهل إلى المرحلة الثالثة

المبتكر السامعي يفوز على نظيريه في المسابقة الوطنية ويتأهل إلى المرحلة الثالثة

المسيرة| خاص
شهدت قاعةُ خليجي عشرين، أمس الأول، منافسةً شديدةً بين ثلاثة من المبتكرين المتأهلين للمرحلة الثانية من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية “المبتكر اليمني”، نتج عنها فوزُ المبتكر اليمني سعيد عبدالله السامعي على منافسَيه؛ ليتأهل بذلك إلى المرحلة الثالثة.
وتعد المسابقةُ الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي ترعاها وزارة الصناعة والتجارة في العاصمة صنعاء، والتي وصل عدد المتقدمين فيها إلى 300 مبتكر ومخترع، المسابقةَ الأولى من نوعها التي تقام في اليمن سواء من حَيثُ اهتمامِها بالعقل اليمني أَو من خلال تشجيعها ودعمها للمبتكرين والمخترعين، وتبني مشاريعهم وتنميتها.
السامعي وبعد إعلان فوزه عن ابتكاره ورشة لتصنيع الآلات المتعلقة بقص الرخام والجرانيت من مناشيرَ أوتوماتيكية، بالإضَافَة إلى جلّايات ورافعات للكتل الرخامية، عبّر عن سعادته الكبيرة بالفوز، كما عبّر عن فخره واعتزازه بالقيادة السياسية في المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ، ووزارة الصناعة والتجارة على اهتمامها بالعقل اليمني وتشجيع الصناعات الابتكارية وتبنيها وتنميتها.
وقال المبتكرُ السامعي بأن حلمه في المستقبل هو أن يرى بلادَه اليمن دولةً صناعية معتمدة على كوادرَ وخبراتٍ يمنية 100%، بما يمكنُها ليس فقط من الاكتفاء الذاتي بل تجاوز ذلك إلى مرحلة التصدير إلى الدول والبلدان الأُخْرَى.
وأضاف: “نأملُ من وزارة الصناعة والتجارة أن تواصلَ جهودَها في حماية الصناعة اليمنية وتشجيع المصانع الوطنية، خاصة تلك الهادفة إلى إحلال المنتج المحلي بدلاً عن المنتج الخارجي”.
يُشارُ إلى أنه وبتأهل المبتكر سعيد السامعي إلى المرحلة الثالثة بلغ عددُ المتأهلين أربعة مبتكرين هم “ريهام المختاري، وإياد محمد المنصور، وسليم ناصر أبو عطشان، وسعيد عبدالله السامعي”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com