آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> مؤسّسة بنيان التنموية بصنعاء تختتم برنامجا تدريبياً لرفع قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني

مؤسّسة بنيان التنموية بصنعاء تختتم برنامجا تدريبياً لرفع قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني

المسيرة | صنعاء
اختمت مؤسّسةُ بُنيان التنموية بصنعاء، أمس، برنامجاً تدريبياً لتنمية قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني في المجالات الإدارية والتنموية.
وهدف البرنامج على مدى (11) يوماً، لإكساب (30) مشاركاً يمثلون عدداً من منظمات المجتمع المدني، مهارات ومعارف حول أساسيات الإدارة والعمل التنموي والطوعي وإدارة المشاريع وتدبير التمويل والبحوث الكمية والنوعية.
وخلال الاختتام أكّــــد المديرُ التنفيذي لمؤسّسة بنيان التنموية الدكتور محمد حسن المدني على أَهميّة هذا المشروع التدريبي الذي جاء في إطار برنامج تنمية وتمكين منظمات المجتمع المدني، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع التدريبي رفع قدرات منظمات المجتمع المدني في المجالات المؤسّسية.
وَأَشَارَ المداني إلى أن المؤسّسة تهتم برفع قدرات منظمات المجتمع المحلية كشركاء لمؤسّسة بنيان حتى يكونوا سنداً لها خلال تنفيذ المشاريع في الميدان وَكذا خلق منظمات ومؤسّسات قادرة على تمثيل المجتمع وبما يضمن إحداث تنمية مستدامة سواء في الريف أَو الحضر، مبينًا أن المؤسّسة ستستمر في مساندة منظمات المجتمع المدني حتى تستطيعَ إدارةَ نفسها وتكتمل أنظمتها الإدارية وبناءها المؤسّسي وتكون قادرة على تنفيذ مشاريع تنموية وإغاثية بكل كفاءة واقتدار.
من جانبه أوضح مسؤول المشروع حمزة العماد أن المشاركين تلقوا المهارات والمعارف الحديثة في المجالات الإدارية والتنموية بما يمكنهم من تطوير العمل في مؤسّساتهم وتحقيق أهدافها وإشراكهم في العملية التنموية، موضحاً أن المؤسّسة تولي اهتمامها بمنظمات المجتمع المدني وَتحرص على أن يكون لها دورٌ فاعلٌ في خدمة المجتمع في مختلف المجالات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com