آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> قوات الاحتلال تعتقلُ 12 فلسطينياً وتصيب 3 بجروح وتقتحم أراضيَ زراعيةً في الضفة وغزة

قوات الاحتلال تعتقلُ 12 فلسطينياً وتصيب 3 بجروح وتقتحم أراضيَ زراعيةً في الضفة وغزة

المسيرة| فلسطين المحتلة
واصل العدوُّ الصهيوني مسلسلَ اعتدَاءاته اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، حَيْــثُ اقتحم مستوطنون أراضي الفلسطينيين في الضفة تزامناً مع حملة اعتقالات نفّـــذتها قواتُ العدوّ طالت عشرات الفلسطينيين وأدت إلى إصابة 3 بجروح خطيرة، فيما توغلت آلياتُ الاحتلال في قطاع غزة في ظل استهداف بحريتها بنيران أسلحتها للصيادين في برح غزة.
وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن مستوطنين صهاينة اعتدوا، أمس الاثنين، على أراضي الفلسطينيين قرب بلدة يانون جنوب نابلس بالضفة الغربية واقتلعوا عشرات أشجار اللوز فيها.
ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس قروي خربة يانون راشد مرار قوله: إن عدداً من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا أراضي الفلسطينيين في منطقة اللحف واقتلعوا عشرات أشجار اللوز.
وفي سياق متصل ذكرت وكالة وفا الفلسطينية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفّـــذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.
وينفّـــذُ المستوطنون الصهاينةُ يومياً اقتحاماتٍ استفزازيةً للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه، كما يقتحمون البلداتِ والمدن الفلسطينية ويرتكبون أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ بهَدفِ تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
وفي السياق، أصيب ثلاثةُ فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق، أمس الاثنين، جراء اعتدَاء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة وفا أن قواتِ الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت الرصاصَ وقنابلَ الغاز السام تجاه الفلسطينيين، ما أَدَّى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.
وأشارت الوكالة، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدنَ وبلدات قلقيلية ونابلس وبيت لحم وجنين وقامت بتفتيش المنازل الفلسطينية واعتقلت 12 فلسطينياً.
إلى ذلك، جددت بحرية الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، استهدافَ الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.
وذكرت وكالة معاً، أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتّجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع دون الإبْلَاغ عن وقوع إصابات.
ولفتت الوكالة إلى أن آلياتِ الاحتلال الصهيوني توغلت في أراضي الفلسطينيين شرق بيت حانون شمال قطاع غزة المحاصر، مبينة أن ست آليات توغلت شرق بيت حانون وشرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.
وتتوغل قواتُ الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أَطْـــرَاف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com