مرتزقة العدوان يواصلون خرق اتّفاق التهدئة في الحديدة والجيش واللجان يتصدون لزحف في حيس

المسيرة| خاص
قام مرتزِقةُ العدوان الأمريكي السعودي، أمس الاثنين، بشن قصف مدفعي وصاروخي مكثّــف مستهدفين منازل وممتلكات المواطنين في مدينة لحية ومديرياتها وذلك عقب إعلان الجيش واللجان الانسحاب من موانئ المدينة، ليواصلوا بذلك خرق اتّفاق وقف إطلاق النار بالمحافظة، محاولين شن زحوفات على مواقع الجيش واللجان في مديرية حيس كللت بالفشل.
وقال مَصْدَرٌ محلي بمحافظة الحديدة: إن عَــدَداً من منازل المواطنين احترقت ودمّـــرت في قرية الشجن بأطراف مدينة الدريهمي جراء القصف المكثّــف لقوى العدوان، لافتاً إلى أن قوى العدوان قصفت بأكثرَ من 50 قذيفة هاون وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي المحاصَرة.
وأشار المَصْدَرُ، إلى تعرض قرية الزعفران بمنطقة كيلو16 إلى قصف بـ7 صواريخ كاتيوشا وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة من قبل المرتزِقة، موضحاً أن المرتزِقة قصفوا ممتلكات المواطنين في قرية محل الشيخ في منطقة كيلو16 بدبابة، ما أَدَّى إلى أضرار بالغة في منازل المواطنين، لافتاً إلى شن قوى العدوان قصفا بالرشاشات الثقيلة استهدف حارة الضبياني في منطقة 7 يوليو السكنية.
وأوضح المَصْدَرُ، أن قوى العدوان قصفت بـ18 قذيفة و10 صواريخ كاتيوشا مزارع وممتلكات المواطنين في منطقتي الجبلية وجنوب مدينة التحيتا.
إلى ذلك، أفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ، بأن قُــــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة تصدت لمحاولة تسلّل لقوى العدوان في مديرية حيس، موضحاً أن محاولة التسلّل تمّت من 3 مسارات باتّجاه مواقع الجيش واللجان، لافتاً إلى وقوع إصابات في صفوف المرتزِقة خلال كسر الزحف ليلوذوا بعدها بالفرار.
وبيّن المَصْدَرُ، أن قوى العدوان أطلقوا 48 قذيفة مدفعية على ممتلكات المواطنين في مناطق متفرقة من مديرية حيس، موضحاً تعرُّضَ قرى سكنية شمال حيس إلى قصف بالمدفعية والأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة من قبل المرتزِقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com