العدوان دمّـــر الطرق والجسر وتضرر 4976 كيلومتراً من شبكة الطرق

المسيرة| خاص:
أكّـــــدت منظمةُ قف للسلامة المرورية أن وضعَ السلامة المرورية في اليمن ازدادت تفاقماً في ظل العدوان الأمريكي السعودي الذي دمّـــر شبكةَ الطرق والجسور في مختلف مديريات ومحافظات الجمهورية والتي وصل طولها إلى 17 ألف كيلومتر؛ بهَدفِ عزل المدن والمحافظات عن بعضها وتعطيل مصالح المواطنين وقطع سبل المعيشة للشعب اليمني بشكل عام.
وقالت المنظمة في رسالة رسمية إلى أنطونيو غوتيريش -الأمين العام للأمم المتحدة-، بمناسبة أسبوع الأمم المتحدة العالمي الخامس للسلامة على الطرق 2019 حصلت صحيفة “المسيرة” على نسخة منها: إن العدوانَ تسبب في “تضرر 4976 كيلومتراً من شبكة الطرق، وبلغت التكلفة التقديرية لصيانتها وترميمها 249 ملياراً و882 مليوناً و725 ألف ريال ما يعادل 999 مليوناً و531 ألف دولار”.
وبحسب تقرير صندوق صيانة الطرق فقد بلغت الخسائر غير المباشرة (اقتصادية واجتماعية وبيئية وغيرها) الناجمة عن استهداف الطرق والجسور بتكلفة أولية “458 ملياراً و293 مليوناً و284 ألف ريال تعادل ملياراً و833 مليوناً و173 ألف دولار”.
وقد أشار التقرير إلى أن استهدافَ العدوان السعودي الأمريكي شبكة الطرق والجسور خلال 24 ألف ساعة من العدوان على اليمن بأكثر من ألفين و144 غارة خلّفَ خسائرَ بالغة مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو ثلاثة مليارات و300 مليون دولار.
وبيّنت منظمةُ قف، أن استهدافَ الطرق والجسور يعتبرُ من الجرائم التي تحرّمها القوانينُ والأعرافُ الدولية والقانون الدولي الإنْسَــاني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com