آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> إصابةُ عشرات الفلسطينيين واعتقالُ العشرات في الضفة وغزة

إصابةُ عشرات الفلسطينيين واعتقالُ العشرات في الضفة وغزة

المسيرة| متابعات

أصيب فلسطينيٌّ، صباحَ أمس الجُمُعة، برصاص قُـــوَّاتِ الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة المحاصَر، كما أصيب عشراتُ الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قُـــوَّات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن قُـــوَّات الاحتلال أطلقت الرصاصَ الحي باتّجاه مجموعة من الفلسطينيين على الأطراف الشرقية للقطاع، ما أدّى إلى إصابة أحدهم بجروح.

وأضافت الوكالة، أن قُـــوَّات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتّجاه الأهالي، ما أدّى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح والعشرات بحالات اختناق، إضافة إلى اعتقال شاب.

وكانت قُـــوَّاتُ الاحتلال اقتحمت فجر أمس، قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية واعتقلت طفلاً جريحاً.

وأفادت مصادر فلسطينية لوكالة وفا بأن قُـــوَّاتِ الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الطفل الجريح محمد فضل التميمي بعد مداهمة منزل عائلته.

كما جدّدت بحريةُ الاحتلال الصهيوني استهدافَ الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة قطاع غزة المحاصَر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية، أن بحريةَ الاحتلال أطلقت النار باتّجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية شمال القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

إلى ذلك، اعتقلت قُـــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني فجر أمس 19 فلسطينياً من مناطقَ مختلفة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية، أن قُـــوَّاتِ الاحتلال اقتحمت مدن رام الله وجنين ونابلس وسلفيت وبيت لحم وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 19 منهم.

وتواصلُ قُـــوَّاتُ الاحتلال ممارساتِها القمعيةَ بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات اعتقال يومية؛ بهَدَفِ تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com