ضربة دقيقة لـ “بدر1-P” الذكي توقع 60 قتيلاً و جريحاً من المرتزقة في “حيران”

المسيرة | خاص
نفذت القوةُ الصاروخية للجيش واللجان الشعبيّة ضربة بالستية دقيقة، أمس الثلاثاء، بصاروخ من نوع “بدر1-P” الذكي على تجمعات مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ في جبهة حيران الحدودية بمحافظة حجة.
وأكّــد ناطق القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أن البالستي الذكي أصاب تجمعات العدو بدقة عالية موقعاً أكثر من 60 قتيلاً وجريحاً في صفوفهم.
وجاءت الضربة بعد رصد دقيق لتحركات المرتزِقة في المنطقة المستهدفة، حَيْــثُ كشف الرصد عن وجود تجمعات كبيرة منهم هناك.
وأشار متحدث القوات المسلحة أن الصاروخ ضرب المرتزِقة أثناء تجهيزهم للزحف والتصعيد باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة، وأن “هذه الضربة العدو بالذعر والخوف وسبّبت حالة إرباك كبيرة في صفوفهم”
وأضاف العميد سريع أنه “لم يعد هناك مكان آمن لقوى الغزو والاحتلال ومرتزِقتهم بعد اليوم إن شاء الله فصواريخنا لهم بالمرصاد أين ما كانوا وحيث ما حلوا”.
وفي سياق متصل، تمكّنت قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس، من كسر محاولة زحف للمرتزِقة غرب حيران، حَيْــثُ دفع العدو بمجاميعَ كبيرة من مرتزِقته لتحقيق تقدم هناك، إلا أنهم تلقوا ضربات مسددة ومكثفة، ووقعوا في كمائنَ هندسية نوعية، وسقط عشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم، كما تم تدميرُ وإعطاب عدد من آلياتهم، قبل أن يلوذ بقيتهم بالفرار، بدون أن يحقّــقوا أي تقدم.
وكان تحالف العدوان أعلن قبل أيّام عن “عملية عسكريّة” في منطقة حيران، ودفع بـ7 آلوية من المرتزِقة من أجل ذلك، إلا أن تلك العملية تحولت إلى محرقة كبرى لهم، حَيْــثُ تم كسر جميع زحوفاتهم، وقتل واصيب أكثر من 200 عنصر منهم، وتم تدمير أكثر من 16 آلية لهم.
ويحاول العدو التصعيدَ في جبهة حيران للتغطية على الهزائم التي يتلقها مؤخّراً في عدة جبهات، والتي كان من آخرها الهزيمة الكبرى التي تجرعها في محافظة الضالع، حَيْــثُ تم طرده من أكثر من 100 موقع بينها جبل استراتيجي، في عملية واسعة سقط خلالها أكثر من 250 قتيلاً وجريحاً من المرتزِقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com