آخر المستجدات
الرئيسية >> الأخبار >> الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في قرى الضفة ويواصل حصارَ مدينة سلفيت

الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في قرى الضفة ويواصل حصارَ مدينة سلفيت

المسيرة| متابعات

اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، 15 فلسطينياً خلال اقتحام قرى ومدن الضفة الغربية ونفّذت عملية هدم لاحد المباني، فيما واصلت قوات الاحتلال محاصرة مدينة سلفيت وقراها.

وأفادت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء، أن قوات الاحتلال اقتحمت نابلس وسلفيت ورام الله وبلدتي عزموط وتقوع جنوب شرق بيت لحم واعتقلت 15 فلسطينياً.

وأشارت الوكالة، إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة وهدمت مبنى تابعاً لمدرسة، مبينة أن جرافات الاحتلال هدمت مبنىً قيد الإنشاء تابعاً لمدرسة الرازي.

وتصعّدُ سلطاتُ الاحتلال من اعتداءاتها على المؤسسات التعليمية الفلسطينية في إطار مخططاتها الاستيطانية التي تهدف إلى تهجير الفلسطينيين عن أراضيهم.

إلى ذلك، يواصلُ الاحتلالُ الصهيوني لليوم الثالث على التوالي حصار مدينة سلفيت وقراها بالضفة الغربية وعزلها عن محيطها وشن حملات اعتقال واسعة في صفوف الفلسطينيين تزامن ذلك مع هجمات مكثفة لعصابات المستوطنين عليها وإعلان الاحتلال عن إقامة 840 وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في المدينة.

بدوره، قال غسان دغلس رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة المحتلة في تصريحات صحفية: إن الاحتلال يفرض حصاراً شاملاً على شمال الضفة وينشر حواجزه على مداخل مدينة سلفيت بعد أن حولها إلى منطقة مغلقة ترافق ذلك مع حملة اعتقالات واعتداءات مكثفة للمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

ولفت دغلس إلى أن 18 قرية في مدينة سلفيت وخاصة بلدة الزاوية تتعرض لعدوان الاحتلال الذي عزل تلك القرى عن العالم الخارجي ومنع خروج الطلبة والمرضى منها، مشيراً إلى أن الساعات الماضية شهدت أكثر من 40 هجمة للمستوطنين على منازل ومركبات الفلسطينيين بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة على الطرق المؤدية إلى سلفيت.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com