اقتحام صهاينة للمسجد الأقصى واعتقالات في الضفة الغربية

المسيرة| فلسطين المحتلّة

جدّد مستوطنون صهاينة، أمس الثلاثاء، اقتحامَ المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 19 فلسطينياً في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن مجموعةً من المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفّذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

في سياق متصل اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، أمس الثلاثاء، منطقة الحمرا شرق يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية واعتدوا على أراضي الفلسطينيين واقتلعوا أشجار الزيتون.

ونقلت وكالة وفا عن منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب جبور قوله: إن عشرات المستوطنين اعتدوا على أراضي الفلسطينيين في منطقة الحمرا شرق قرية التوانة واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون.

إلَى ذَلكَ، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، اليوم 19 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وقالت وكالة معا الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدن وبلدات كوبر شمال رام الله وَبيت فجار جنوب بيت لحم وإذنا غرب الخليل ويعبد جنوب جنين ونابلس واعتقلت 19 فلسطينياً.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها الاستفزازية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

وفي قطاع غزة، توغلت قوات الاحتلال جنوب القطاع شرق خان يونس وجرفت أراضي الفلسطينيين.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن أربع جرافات عسكريّة للاحتلال توغلت في المنطقة وقامت بأعمال تجريف للأراضي.

وتتوغل قوات الاحتلال يومياً في أراضي الفلسطينيين على أطراف قطاع غزة المحاصر وتقوم بتجريفها لحرمانهم من زراعتها والاستفادة منها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com