الصناعة والتجارة تواصل أعمال النزول الميداني للرقابة على الأسواق

المسيرة: صنعاء

واصلت اللجانُ الميدانيةُ التابعةُ لوزارة الصناعة والتجارة ومكتب الصناعة بأمانة العاصمة، أمس، أعمالَ النزول الميداني للرقابة على الأسواق.

واطّلع وكيلُ التجارة الخارجية بالوزارة بسام الغرباني ونائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة محمد سودان على مدى التزام محال بيع الدقيق واللحم والمخابز في مديرية شعوب بالبيع بالسعر الرسمي والاوزان المعتمدة من قبل الوزارة.

وأوضح الغرباني أن عملياتِ النزول في تواصل مستمرّ من قبل ومكتب الامانة للتأكّـــد من البلاغات الواردة إلى الوزارة بوجود بعض التجار المتلاعبين بالأسعار وغير الملتزمين بها.

مشيراً إلى أنه تم التعقيب على تجار بيع مادة الدقيق ووجد الغالبية ملتزمين بالبيع بالسعر الرسمي للدقيق وتم أخذ التعهدات والالتزامات منهم بتزويد الأفران والمخابز بالكميات المطلوبة لهم وبالسعر الرسمي.

وقال: “كما تم النزول إلى عدد من محال بيع اللحم للاطلاع على مدى الالتزام ببيع اللحم بالتسعيرة الرسمية ووجدنا نسبة كبيرة منهم ملتزمين بتعاميم الوزارة وغير الملتزمين وتم تحرير محاضر ضبط بحقهم”.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة أنه تم النزول إلى عدد من المخابز والأفران وتم تحرير محضرَي ضبط وإغلاق لعدد فرنين مخالفين للأوزان، كما تم التعقيب على حمسة مخابز أُخْــــرَى وتم التأكّـــد من التزامها بالوزن والتسعيرة.

وأكّـــد أن أعمال التعقيب والتفتيش مستمرّة بالنسبة للأفران بشكل يومي في مختلف مديريات امانة العاصمة.

لافتاً إلى أنه تم النزول أَيْضاً إلى محال بيع اللحوم في منطقة الصياح والتأكّـــد من مدى التزام بائعي اللحم بالتسعير المعتمدة من قبل الوزارة وتحرير محاضر الضبط للمخالفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com