المرتضى: نرفض أية تجزئة للاتفاق ونطالب الأمم المتحدة بالضغط على الطرف المعرقل وإعلانه للرأي العام

المسيرة: خاص

كشف رئيس لجنة الأسرى عبدالقادر المرتضى عن الإشكالات التي خلقها تحالف العدوان ومرتزقته لوضع العراقيل أمام تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمفقودين.

وفي تصريح خاص لصحيفة المسيرة، أكد المرتضى أن “عدم تجاوب الطرف الآخر حتى الآن مع اتفاق تشكيل لجنة انتشال الجثث والمماطلة في رفع الإفادات الصحيحة عن الكشوفات وإنكار وجود مئات الأسرى الذين نعرف أماكن سجونهم” عرقل خطوات تنفيذ الاتفاق الموقع عليه قبل وأثناء اتفاق السويد بين الوفد الوطني وتحالف العدوان.

وأشار المرتضى الى أن “رفض الإفصاح عن المخفيين قسرياً من الأسرى والمعتقلين واعتراض الإمارات ومرتزقتها على الاتفاق ورفض التعامل معه ومماطلة السعودية وإخفائها لمئات الأسرى في سجونها رغم اعترافها بهم مسبقاً” شكلت عوائق كبيرة أمام تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى.

ولفت المرتضى أنه ناقش مساء أمس الأحد كل هذه الإشكالات “مع نائب المبعوث (معين شريم) في جلسة خاصة بملف الأسرى”، مضيفاً “وقد أكدنا خلال اللقاء على أن كل هذه العوائق تأتي بشكل متعمد من الطرف الآخر، في محاولة منه لإفشال الاتفاق وتعطيله، كما أكدنا أننا مستعدون للتعامل بكل إيجابية مع الاتفاق وتنفيذه حرفيا في حال كان الطرف الآخر جاهزاً لذَلك”، مؤكداً الرفض المطلق لأية تجزئة أو انتقائية للاتفاق.

وطالب المرتضى الأمم المتحدة “بالضغط على الطرف المعيق والمعرقل للاتفاق وإعلان ذلك للرأي العام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com