جامعة صنعاء والملف الفلسطيني لأنصار الله ينظمون ندوة علمية لمناقشة تداعيات انتصار المقاومة

المسيرة: صنعاء

نظمت جامعة صنعاء أمس الاثنين، بكلية التربية وبالشراكة مع الملف الفلسطيني لأنصار الله ندوة علمية بعنوان ((انتصار المقاومة.. وهرولة بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني)).

وخلال الندوة التي حضرها رئيس جامعة صنعاء وعددٌ من الأكاديميين تحدث حسين الحمران في المحور الأول عن القضية الفلسطينية في فكر الشهيد القائد عن خبث ومكر اليهود التي شدد عليها الله في كتابه الكريم وحذرنا منها في أكثر من سورة، مؤكداً أن وجودهم في المدينة لم يكن مُجَرّد سكن فقط وإنما من أجل السيطرة على العالم.

وأضاف الحمران في حديثه عن “مؤامرات اليهود وأساليب الخداع والتضليل من خلال ما ذكره الله في القرآن الكريم وكيف استطاعوا على تجنيد عملاء وأيادٍ لهم داخل الجزيرة العربية من خلال دعاْة الدين وحماة الاسلام كما يسمون أنفسهم وعمل بث النزاعات والمشاكل بين ابناء القبائل في الجزيرة حتى يسهل السيطرة بدون خسارة تذكر”.

وفي المحور الثاني ألقى ممثل حركة الجهاد الأستاذ أحمد بركة كلمة المقاومة الفلسطينية تحدث فيها عن أثر انتقال المقاومة وخصوصاً في الآونة الأخيرة من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم التي أسقطت الكثير من المفاهيم والمسلمات التي كان يخوف بها العدو كمفهوم الردع وغيرها ممن المفاهيم.

وأما المحور الثالث فقد استعرض الباحث العسكري العميد عابد الثور ورقة عمل بعنوان (معركة الساحل) دعا من خلالها لضرورة الاهتمام والعمل على رفدها بالمال والرجال باعتبارها معركة مصيرية وشرفاً لكل اليمنيين.

ونوّه على الجهود المبذولة من قبل العدو للسيطرة على الساحل باعتباره هدفاً إستراتيجياً ومُهماً لما يمثله من مكانة للبلد.

واختتمت الندوة العديد من المناقشات والمداخلات حول القضية الفلسطينية والانتصارات في معركة الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com