اجتماع للجنة الطوارئ المركزية لإدارة برنامج الحوافز النقدية للعاملين بالمدارس

المسيرة: صنعاء

ناقشت لجنةُ الطوارئ المركَزية لإدارة برنامج الحوافز النقدية المشروطة للعاملين بالمدارس في اجتماعها، أمس السبت، برئاسة وزير التربية والتعليم، يحيى الحوثي، تقاريرَ مكاتب التربية بالمحافظات حول بيانات العاملين في المدارس.

وفي الاجتماع، استعرض وكيلُ قطاع التعليم نائب رئيس اللجنة، أحمد النونو، نسبةَ إنجاز مكاتب التربية بالمحافظات واستيفائها لبيانات المعلّمين والمعلمات العاملين في المدارس وفقاً للمعايير والشروط المعتمدة، مُشيراً إلى أنه ستتمُّ مخاطبةُ منظّمة اليونيسيف خلال اليومين القادمين بخصوص المكاتب التي استوفت بياناتِها ليتم استكمالُ إجراءات صرف الحوافز النقدية لمعلميها.

من جانب آخر، حثَّ وزيرُ التربية الأستاذ يحيى الحوثي، مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات المتأخرة، على سرعة استيفاء تقاريرها والرفع بها؛ لاستكمال إجراءات صرف الحوافز النقدية مع ضرورة تحرّي الدقة والمصداقية في رفع أسماء المعلِّمين العاملين في الميدان، مشيداً بجهود المكاتب التي استوفت بياناتها ورفعتها للجنة الفنية لإدارة برنامج الحوافز النقدية المشروطة للعاملين في المدارس.

وأكّد الحرصَ على توفيرِ البدائلِ النقدية للمعلمين والتخفيف من أعبائهم المعيشية، مبيناً أن الوزارةَ بصددِ التفاوُضِ مع المانحين بخصوص مِنَحِ واعتماد حوافزَ نقدية للتربويين الإداريين أُسوةً بزملائهم المعلمين.

وكان الفريقُ المركَزي لاستلامِ ومراجعة وإدخال البيانات لإدارة برنامج الحوافز النقدية المشروطة للعاملين في المدارس برئاسة وكيل قطاع التعليم، استعرض التقاريرَ الميدانية المرفوعة من لجان الطوارئ بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاءَها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com