إصابة طفل سوري جراء انفجار لغم بريف حماة

المسيرة| سوريا

أصيب طفلٌ بجروح بليغة، أمس الاثنين، جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الاجرامية في ريف سلمية بريف حماة الشرقي.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”: إن لغماً من مخلفات تنظيم داعش الاجرامي، انفجر في قرية سوحا بريف سلمية شرق حماة، ما أسفر عن إصَابَة طفل من أهالي القرية بجروح بليغة، مضيفة أن الطفل كان يتواجد في محيط القرية حيث كان ينتشر اجراميو داعش قبل القضاء عليهم وتم إسعافه إلى مشفى سلمية الوطني لتلقي الرعاية الطبية.

إلى ذلك، أدان مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان هيثم أبو سعيد، أمس الاثنين، المجازرَ المتكررة التي يرتكبها طيران التحالف الأمريكي غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة بحق المدنيين في بلدة هجين بريف دير الزور والتي تسببت بسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ولفت أبو سعيد في بيان، أمس، إلى أنه تم رصد استخدام طيران التحالف الأمريكي لقنابلَ مصنعةٍ من الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا في اعتداء آخر على البلدة مخترقة خرقها بذلك المواثيق الدولية بعد استخدامها هذه الأسلحة في الرقة وفي الموصل بالعراق من قبل.

وأضاف أبو سعيد: إن واشنطن تستغل عنوان ما يسمى مكافحة الإرهاب والحرب على داعش لتقصف الجيش السوري في محاولة لمنعه من التقدم باتّجاه مواقع المجموعات الإرهابية؛ بغية تنظيف الأحياء التي يتواجدون فيها وبذلك تكون أميركا شريكا رئيسيا مع تلك المجموعات”.

يُذكر أن التحالف الأمريكي ارتكب مجزرة جديدة في هجين، أمس الأول الأحد، قضى خلالها طفلان وامرأتان وأصيب آخرون بعد أن ارتكب في التاسع من الشهر الجاري مجزرة استهدف فيها منازل المواطنين بعشرات الغارات، ما تسبب باستشهاد 26 مدنياً على الأقل بعضُهم من الأطفال والنساء وإصَابَة العشرات بجروح ووقوع دمار كبير في المنازل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com