الرئيس المشاط يفتتح المعرض الأول للصواريخ الباليستية الذكية والصاروخية تتوعد تحالف العدوان بالمزيد

المسيرة: خاص

افتتح رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشّاط، أمس السبت، المَعْرِضَ الأولَ للصواريخ الباليستية الذكية من “طراز بدر1 _ “P، وذلك بحضور رئيس حكومة الإنقاذ عبدالعزيز بن حبتور ورئيس ومجلس النواب يحيى الراعي ووزير الدفاع اللواء محمد ناصر العاطفي.

واستمع الرئيسُ المشّاط من قيادة القُــــوَّة الصاروخية إلى شرح مفصّل عن المنظومة الجديدة التي تظهر في اليمن لأول مرة.

من جانبها، أصدرت القُــــوَّةُ الصاروخيةُ اليمنية بياناً أكّدت فيه أنها قطعت مشواراً فتح لها آفاقاً واسعة وواعدة في مجال التصنيع والتطوير الصاروخي من خلال مركَز الدراسات والبحوث التابع لها، معلنةً امتلاكَ اليمن تقنيةَ الصواريخ الذكية والتي بدأتها بصاروخ ” بدر1 _ “P.

ولفت بيانُ الصاروخية إلى المزايا الخَاصَّـة بالصاروخ الباليستي الجديد قصير المدى، والذي تم تطويرُه عن الصاروخ المحلي بدر واحد، ويعملُ بالوقود الصلب، حسبما أفاد البيان.

وأشارت الصاروخية إلى أن دقة ” بدر1 _ P” في إصابة الأهداف 3 أمتار، الأمر الذي يؤكّد الدقة العالية التي بلغها الصاروخ في الاستهداف بنسبة 100%، نظراً لحجم وطبيعة الأهداف التي يتم قصفها بواسطة هذا الصاروخ.

وأكّدت القُــــوَّةُ الصاروخية أن الدعم الشعبيّ بمختلف أشكاله والمجازر التي ارتكبت بحق الأطفال والنساء كان الوقود الذي سارع من خطوات تقدم التصنيع العسكريّ، مخاطبةً الأعداء “على تحالُـف العدوان أن يعمدَ إلى تصفير عداد الاحصائيات التي يقوم بها للصواريخ السابقة، ويدركُ أنه أمام يمن باليستي لن يحول بينه وبين امتلاك القُــــوَّة الدفاعية حائل”.

وفي السياق دشّنت القُــــوَّةُ الصاروخية تجربتَهَا للصاروخ الجديد ” بدر1 _ “P باستهداف معسكراً مستحدثاً للغزاة والمرتزِقة السودانيين في الساحل الغربي، أمس أيضاً.

وأكّدت القُــــوَّة الصاروخية أن الباليستي الجديدَ أصاب الهدف بدقة عالية موقعاً خسائرَ كبيرة في صفوف قوى الغزو والاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com