مصرع وإصابة 135 مرتزقاً بينهم قيادات خلال عمليات تطهير جنوب كيلو 16

المسيرة | الساحل الغربي

أفاد مَصْدَرٌ عَسْكَريٌّ لصحيفة المسيرة، أمس الثلاثاء، بأن قرابةَ 135 من جنود وقيادات مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ، سقطوا قتلى وجرحى بنيران الجيش واللجان الشعبيّة في العمليات النوعية التي شهدتها مناطق جنوب كيلو 16 خلال الأيام الماضية.

وأوضح المَصْدَرُ أن هؤلاء المرتزِقة الذين سقطوا قتلى وجرحى، هم من منتسبي ما يسمى “اللواء الثالث عمالقة” الذي تستخدمه قوى العدوان في القتال لأجلها في جبهات الساحل الغربي، ومعظم منتسبي هذه الألوية هم من أبناء المحافظات الجنوبية.

وأكد المَصْدَرُ أن من بين الحصيلة قيادات في ما يسمى “اللواء الثالث عمالقة” سقطوا قتلى وجرحى خلال تلك العمليات جنوب كيلو 16.

وكانت قُــوَّات الجيش واللجان أعلنت، أمس الأول عن استعادة مناطق جنوب كيلو 16 بالكامل، بعد عمليات نوعية كبرى تم خلالها السيطرة على كافة المواقع التي كانوا قد تمركزوا فيها هناك.

وكان من ضمن تلك العمليات، عملية بطولية نفّذتها وحدة الهندسة العسكرية التابعة للجيش واللجان باسم “عملية الوفاء لشهداء الهندسة” وفيها تسللت فرق الوحدة إلى مواقع المرتزِقة وزرعت عبوات ناسفة وألغاما أرضية شديدة الانفجار بين مجاميع المرتزِقة وآلياتهم، وأدى انفجار تلك العبوات والألغام إلى انهيار قُــوَّات المرتزِقة وكبّدتهم خسائرَ كبيرة مهّدت لطردهم من تلك المواقع.

وعرض الإعلامُ الحربي، مساء أمس، مشاهد مصورة وثّقت تفاصيل تلك العمليات، وأظهرت حجمَ المحارق الكبيرة التي وقع فيها المرتزِقة قبل أن يتم طردُهم نهائياً من جنوب كيلو 16.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com