لماذا ضج العالم على السعوديّة في قتل جمال خاشوقجي؟ بقلم/ عبدُالوهاب المحبشي

هل لأَنَّ:

1- جمال خاشوقجي كان رجلاً بالغاً؛ لأنَّه لو كان طفلاً فالسعوديّة سبق أن قتلت رُبْــعَ مليون طفل في اليمن وَما أحد عاتبها؟

2- جمال خاشوقجي قُتل بسكين ومنشار كهربائي وَقد ضج العالم؛ بسببِ استخدام السكين وَالمنشار؛ لأنَّه لو كانت السعوديّة قد قصفته بالطيران لَكان الموضوع عادياً، فقد قصفت السعوديّةُ بالطيران شعباً، وَقتلت وَجرحت منه حوالي خمسين ألف نسمة بغارات الطيران وَما أحد راجعها في الموضوع!

3- جمال خاشوقجي قُتل في القنصلية السعوديّة وَلو كان خارج القنصلية كان يمكن أن تقتلَه السعوديّةُ وَلن يتكلم عنه أحد، فقد قتلت اليمنيين بالآلاف ولم يسأل عنهم أحدٌ؛ لأنَّهم لم يكونوا داخل القنصلية!!

4- جمال خاشوقجي عندما قُتل كان في اسطنبول وَلو كان في أي مكان آخر وَقتلته السعوديّة وَقطعته فلن يكون هناك قضية؛ لأنَّها قتلت اليمنيين قصفاً وَتجويعاً وَلم يثيروا هذا الضجيج؛ لأنَّهم لم يكونوا في إسطنبول.

5- جمال خاشوقجي كان إخوانياً؛ وَلذلك فعندما قتلته السعوديّة قامت قيامة وسائل الإعلام وَدول العالم وَلو لم يكن إخوانياً لما تحمس لمقتله أحد؛ لأنَّه السعوديّةَ تقتل أبناء الشعب اليمني يومياً بالآلاف وَلم تستثر دماؤهم أحداً؛ لأنَّ اليمنيين ليسوا من الإخوان.

6- جمال خاشوقجي كان مقيماً في أمريكا وَلو كان مقيماً في مكان آخر لما قامت القضية من مكانها؛ لأنَّ السعوديّةَ تقتل يومياً في اليمنيين؛ وَلأنهم غير مقيمين في أمريكا ما أحد سأل عليهم.

7- جمال خاشوقجي صحفي ولذلك ضجَّ العالم وَإلا فالسعوديّة تقتل شعباً كاملاً وَلا أحد سأل عنهم؛ لأنَّ الشعبَ اليمني شعب وَليسوا صحفيين وَإذَا جاز للسعوديّة قتل شعب فقتل صحفي لا يجوز!

8- جمال خاشقجي كان يحمل الجنسية السعوديّة؛ وَلذلك حظي بهذا الحجم من الاستنكار عندما قتلته السعوديّةُ وَإلا فإن السعوديّةَ تقتل شعبَ اليمن وَلم يتكلم أحد؛ لأنَّ الشعبَ اليمني لا يحمل الجنسية السعوديّة.

9- الشعب اليمني قامت السعوديّة بقتله وَإبادته وَتقطيعه وَلم يثر العالم لأجله بينما ضجَّ العالم لأجل جمال خاشقجي؛ لسبب بسيط أن جمال خاشقجي كان معه خطيبةٌ وَجزيرةٌ، بينما الشعب اليمني حين قتلته السعوديّةُ لم يكن معه لا خطيبة وَلا جزيرة!!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com