الجيش واللجان يسيطرون على سلسلة جبلية في “الوازعية” ومواقعَ أخرى في “مقبنة”

 

المسيرة | تعز

أعلنت قُوَّاتُ الجيش واللجان الشعبية، أمس الجمعة، سيطرتَها على كامل السلسلة الجبلية الممتدة باتجاه وادي الحناية بمديرية الوازعية، بعد طردِ المرتزقة من جميع المواقع التي كانوا يتمركزون فيها هناك، وقتل وجرح وأسر العشرات منهم.

مصدر عسكري أفاد لصحيفة المسيرة بأن السيطرة على السلسلة الجبلية جاءت بعد عدة عمليات هجومية متتابعة استمرت بكثافة منذ، أمس الأول، وتم في تلك العمليات اقتحام مواقع المرتزقة هناك، واستهداف تجمعاتهم وتحصيناتهم بنيران مكثّـفة؛ لتتساقط تلك المواقع تِباعاً في أيدي مجاهدي الجيش واللجان الشعبية.

وكانت مصادر ميدانية أفادت أنه تمَّت، أمس الأول، السيطرةُ على تبتين ضمن السلسلة الجبلية، في هجمة نوعية للمجاهدين، وأوضحت المصادرُ أن طيرانَ العدوان حلق بكثافة وشن عدة غارات لمنع تقدم الجيش واللجان، كما حاول المرتزقة الزحف يومها لمدة خمس ساعات من أجل استعادة التبتين، إلا أن الوحدات المسيطرة تغلبت على التحليق الجوي والزحف البري، وحاصرت مرتزقة العدوان واستهدفت تجمعاتهم وتعزيزاتهم بالمدفعية الثقيلة، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم وأجبرت من تبقى منهم على الفرار.

وفي غضون أقل من 24 ساعة من كسر ذلك الزحف، كانت هجمات الجيش واللجان قد توسعت ووصلت إلى كافة مواقع المرتزقة هناك، وتساقطت مجاميعُهم خلال تلك الهجمات بين قتيل وجريح برصاص الوحدات المهاجمة، فيما تم أسرُ البقية، وأَصْبَـحت السلسلة الجبلة بالكامل تحت سيطرة الجيش واللجان، وتم تأمينُها بالسيطرة على عدة مواقعَ أخرى محيطة بها.

وخلال تمشيط مواقع المرتزقة ومتارسهم في عملية تأمين السلسلة الجبلية، جمعت قُوَّاتُ الجيش واللجان الكثير من الغنائم من العتاد العسكري المتنوع والأسلحة والذخائر من المخازن التي كانت في تلك المواقع.

وتعد السلسلة الجبلية التي سيطر عليها أبطال الجيش واللجان من أكبر المرتفعات في المنطقة ولها أهميّة استراتيجية هامة من حيث كونها تُطِلُّ على خطوط إمداد العدو باتجاه الساحل الغربي، وتشكل قاعدة هامة للهجوم على عدد من المناطق التي يسيطر عليها المرتزقة هناك.

يأتي هذا بعد يومين من سيطرة الجيش واللجان الشعبية على تبة عسيلة والدار الشرقي في جبهة حمير بمديرية مقبنة، وذلك في عملية عسكرية نوعية تم فيها الهجوم على مواقع المرتزقة هناك، وقتل وجرح عدد منهم، وتدمير آلية عسكرية لهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com