وزير الصحة يناقش مع هيئة المستشفى الجمهورية آلية التنسيق للارتقاء بخدمة المرضى

 

المسيرة| صنعاء

عقد وزيرُ الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، مساء أمس، اجتماعاً بهيئة المستشفى الجمهوري بالعاصمة صنعاء.

وناقش الاجتماعُ الذي حضره وكيلُ وزارة الصحة لقطاع الخدمات الدكتور عبدالعزيز الديلمي وأمين العاصمة حمود عباد ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي ورؤساء الاقسام والكوادر الصحية والفنية في المستشفى، ما تقدمه هيئة المستشفى والكوادر الصحية فيها للمرضى، وكيفية الارتقاء بالخدمات العلاجية التي تقدمها بما يتواكب مع مشروع الشهيد الرئيس صالح الصمَّـاد “يد تحمي ويد تبني” خَـاصَّـةً في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع، قال وزير الصحة إن الجهود التي تقدمها هيئة المستشفى وكوادرها الصحية للمرضى والجرحى للتخفيف من الآلام والمعاناة التي يعانونها ترتقي إلى درجة الاحسان، مشيراً إلى أهميّة الاستفادة من شهر رمضان ودلالات التراحم والتعاطف التي يضفيها هذا الشهر الكريم في التعامل الإنْسَاني مع المرضى وتسهيل معاملاتهم، خَـاصَّـةً في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن.

واعتبر المتوكل العملَ على توسيع وتطوير الخدمات في المستشفيات المركزية وتفعيل الطوارئ وغرف العنايات المركزية، من أولويات الوزارة، مثمّناً الجهودَ التي تبذلها هيئة المستشفى وكوادرها الصحية وما تقدمه من خدمات طبية وعلاجية للمرضى.

وأكّـد وزير الصحة استعداد الوزارة في تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها المستشفى بما يكفل ارتقاء الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمرضى، مشيراً إلى ضرورة تكاتف والحرص على تحسين الأداء، بما يضمن تقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل.

من جانبه، أشاد أمينُ العاصمة حمود عُباد بصمود منتسبي هيئة المستشفى الجمهوري خلال الفترة الماضية، خَـاصَّـةً في ظل الصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي وما يتعرض له من استهداف ممنهج من قبل العدوان والتي طالت العديدَ من الكوادر الصحية أثناء أدائهم لأعمالهم في إنقاذ وإسعاف الجرحى والمصابين، مشيراً إلى دعم الأمانة للهيئة وتقديم كافة التسهيلات لها في أداء مهامها الوطنية والإنْسَانية.

من جانبه، أكّـد رئيسُ هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نصر القدسي على أهميّة تعزيز الشراكة والتعاون بين وزارة الصحة وَالهيئة وأمانة العاصمة والعمل على حل الصعوبات التي تواجه العمل للارتقاء بالخدمات.

وتطرق إلى جهود كادر الهيئة في استقبال كُـلّ الحالات الطارئة والإسعافات والحروق والجرحى وأسر الشهداء والنازحين ومرضة الأمراض المزمنة.. مشيداً بدور الجرحى والشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الذود عن الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وضرورة إكمال مسيرتهم لبناء دولة القانون والعدالة ومستقبل أفضل للشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com