تدور أحداثه حول معاناة أطفال اليمن جراء العدوان مؤسّسة ياقوت اليمن وبالتعاون مع حكومة الأطفال تطلق فيلم “الواجب” القصير

 

المسيرة | صنعاء:

أطلقت مؤسّسةُ ياقوت اليمن التنموية بصنعاءَ فيلماً إنْسَانياً قصيراً بعنوان “الواجب” يحكي معاناة أطفال اليمن في ظل العدوان الأمريكي السعوديّ على الشعب اليمني.

وتناول الفيلم استهدافَ العدوان الأمريكي السعوديّ لقطاعَي التعليم والصحة وانتهاكاته بحق الأطفال في اليمن وتعمُّد استهداف أطفال اليمن وقتلهم في جرائم يندى لها جبينُ الإنْسَانية.

وفي الغضون، عقدت مؤسّسة ياقوت اليمن بالتعاون مع حكومة الأطفال مؤتمراً صحفياً يعتبر الأولَ لأطفال اليمن, ودعا المؤتمرُ اللجنةَ الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الحقوقية والصحية والإنْسَانية الدولية، إلى تقديم الدعم النفسي والإغاثي للتخفيف من معاناة أطفال اليمن المتفاقمة وكذا مساعدتهم في العودة للعيش حياةً طبيعيةً.

وطالب البيان الصادر عن المؤتمر الصحفي لحكومة أطفال اليمن، المبعوثَ الأُمَـمي إلى اليمن مارتن غريفيث، بالعمل على تحييد المدنيين والأطفال عن الصراع وضمان حقّهم في التعليم والصحة ووصول الغذاء والدواء.

وأكّـد البيانُ على ضرورة إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر على بلدنا وإيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها أطفالُ اليمن.

وكان رئيسُ مؤسّسة ياقوت اليمن يحيى الشهاري، أوضح أن الهدفَ من إطلاق الفيلم كسر حاجز الصمت وإطلاع العالم على جرائم وانتهاكات العدوان بحق أطفال اليمن.

فيما أكّـد رئيسُ وزراء حكومة الأطفال عبدالله الثور، أهميّةَ تقديم الدعم النفسي لأطفال اليمن, داعياً إلى الوقف الفوري للعدوان.

وخلال الفعالية تحدّث طفل جريح إثر غارة للعدوان سبّبت له إعاقةً خلال ذهابه للمدرسة بمحافظة عمران، عن معاناة أطفال اليمن جراء جرائم وانتهاكات العدوان.

إلى ذلك كرّمت مؤسّسة ياقوت اليمن وحكومة الأطفال الممثلين والجهاتِ الإعْـلَاميةَ والحكومية التي شاركت في إنتاج الفيلم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com