آخر المستجدات
الرئيسية >> أهم الأخبار >> الجيش السوري يحرّر أكثر من 20 قرية في ريف حلب الجنوبي

الجيش السوري يحرّر أكثر من 20 قرية في ريف حلب الجنوبي

المسيرة| وكالات

واصلت قواتُ الجيش العربي السوري والحلفاء، عملياتِها العسكريةَ في مختلف محاور المواجهات داخل سوريا، ضمن تقدم مستمر، يقابله انهيار في صفوف الجماعات والتنظيمات التكفيرية.

وفي آخر مستجدات الوضع الميداني هناك، تمكنت قوات الجيش العربي السوري، أمس الأحد، من تحرير أَكْثَــر من عشرين قرية في محيط جبل الأربعين بريف حلب الجنوبي، وطرد مسلحي الجماعات التكفيرية منها.

وأفادت مصادر إعْـلَامية أن الجيش وحلفاءَه حرّروا بلدةَ تل الضمان وسيطروا على 20 قرية في المنطقة، بينها الحاجب والصفا وأم جرن والزراعة وبرج الرمان جنوب مدينة السفيرة، وذلك بعد معاركَ مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة معها.

كما أعلن الإعْـلَام الحربي أن الجيشَ السوري وحلفاءه سيطروا جبل المدور ووادي الصنوع و5 قرى أُخْرَى هي النعمانية وبويضة صغيرة ومشرفة البويضتين وبويضة كبيرة والواجد.

وكان الجيش وحلفاؤه نفذوا عملية خاطفة انطلاقاً من مواقعهم في محيط جبلِ الأربعين، وحرروا قرى بردة وتل حطابات وبطرانة وجعفر منصور ورجيلة وارجل وغريرفة ومنبطح، وصولاً إلى بلدة تل الضمان غرب خناصر.

واعترف ما يسمى المرصد السوري المعارض أنّ الجيشَ وحلفاءه حرروا خلال اليومين الماضيين، تسعة وسبعين قرية على الأقل في ريف حلب الجنوبي، المحاذي لمطار أبو الضهور العسكري.

ومن جهة أُخْرَى، أعلن الإعْـلَام الحربي مقتل القيادي التكفيري أبو نادر العص، مسؤول المعارك الأخيرة التي شنتها الفصائلُ المسلحة على محور إدَارَة المركبات بنيران الجيش السوري في محيط مشفى الشرطة في حرستا بغوطة دمشق الشرقية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com