وكيل وزارة الأشغال: الخسائر المباشرة وغير المباشرة لقطاع الطرق والجسور تجاوزت تكلفتها أكثر من 3 مليارات وخمسمائة مليون

المسيرة/ خاص:

نظمت وزارةُ الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق، أمس بصنعاء، مؤتمرًا صحافيًّا حول 1000 يومٍ من العدوان على شبكة الطرق والجسور في مختلف المحافظات.

وأكد المهندس محمد الذاري وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق أن استهداف الطرق والجسور من الجرائم التي تحرّمها القوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنْسَاني، موضحًا أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يتعمد ارتكابَ هذه الجرائم مستغلًا تواطؤ وصمت الأُمَـم المتحدة والمجتمع الدولي.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي نظمّته وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق صيانة الطرق، أمس بصنعاء بمناسبة مرور أكثر من 1000 يوم من العدوان على اليمن بشرًا وحجرًا وشجرًا وعلى شبكة الطرق والجسور في مختلف المحافظات وعلى مختلف مقومات الحياة في اليمن: إن الخسائر المباشرة وَغير المباشرة لقطاع الطرق والجسور تجاوزت تكلفتها أكثر من 3 مليارات وخمسمائة مليون.

وأشار إلى أن العدوان دمر خلال 1000 يوم من العدوان 95 جسرًا و5000 كيلو طرق اسفلتية بتكلفة إجمالية مليار و500 مليون دولار، موضحًا أن الاستهداف الممنهج من قبل العدوان السعودي الأمريكي لشبكة الطرق والجسور يهدف إلى فصل المدن عن بعضها البعض والموانئ والمطارات والمنافذ البرية والبحرية والجوية وقطع الإمدادات الغذائية والطبية وعرقلة وصولها للمستفيدين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com