الإماراتُ تفتتحُ أول كنيس يهودي على أراضيها وسط سخط شعبي في الدول العربية والإسلامية

 

المسيرة | متابعات

افتتحت الإماراتُ مركَزاً يضم أولَ كنيس يهودي للعامة على أراضيها، وسط ترحيب واسع في كيان العدوّ لهذه الخطوة، وسخط شعبي وانتقادات واسعة في المقابل وجّهها كثيرون لحكام الإمارات وسعيهم المتواصل للتقرب من كيان الاحتلال الصهيوني بشتى الطرق على حساب الدين الإسلامي وقضايا الأُمَّــة، التي تشن حروباً على شعوب الأُمَّــة خدمة للصهاينة والأمريكيين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام): إن كلًّا من الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش دشّـنا قبل يومين (الخميس) بيت “العائلة الإبراهيمية” في أبو ظبي، بوصفه مركزا جديدًا للحوار والتعلم.

وزعم رئيسُ الإمارات الشيخ محمد بن زايد بقوله: إن ‫”بيت العائلة الإبراهيمية” صرحٌ للحوار الحضاري البنّاء، ومِنصةٌ للتلاقي؛ مِن أجل ‫السلام والأخوة الإنسانية”.

ونشرت الوكالة الإماراتية -عبر موقعها الإلكتروني وحسابها على تويتر- صوراً لافتتاح المركز بحضور رجال دين يهود ومسيحيين، وأطلقت السلطات على الكنيس اليهودي اسم “موسى بن ميمون”.

وحظيت الخطوةُ الإماراتية بإشادة واسعة لدى الصهاينة، حَيثُ علق الحاخام ديفيد روزن، المدير الدولي لشؤون الأديان في اللجنة اليهودية الأمريكية على افتتاح الكنيس قائلاً “لا يوجد موقع مثل هذا في العالم بأسره”.

وتلاقي هرولةُ نظام الإمارات في خدمة الصهاينة وخيانتها وبيعها لمبادئ الدين الإسلامي ومقدسات المسلمين استنكاراً واسعاً لدى الشعوب العربية والإسلامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com