وزير الصحة يتفقد مصابي كورونا في مركز العزل بمستشفى الكويت ويدعو إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من كورونا

اطلع على سير تجهيز مصنع الأوكسجين وتوسعة مركَز القلب والعناية المركّزة

 

المسيرة- صنعاء:

دعا وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، جميعَ المواطنين إلى ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والعمل على لبس الكمامات والتباعُد الاجتماعي.

وقال الوزير المتوكل خلال زيارته الميدانية، أمس الأول، لتفقد المرضى في مركز العزل الصحي بمستشفى الكويت بالعاصمة صنعاء: “أنا بينكم ومعكم كطبيبٍ، ويجب على الكوادر الطبية اتِّخاذ وسائل الحماية الشخصية”، مشدّدًا على ضرورة بقاء كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في البيوت؛ حفاظاً على أنفسهم من الإصابة بكوفيد19.

وأكّـد وزير الصحة الحرص على رفع الحالة المعنوية للمرضى، حيث أن نسبة الشفاء من المرض عالية جِـدًّا.

وخلال زيارته الميدانية، اطلع المتوكل على سير تجهيز مصنع الأوكسجين بمستشفى الكويت الذي من المتوقع افتتاحه خلال الأيّام القليلة المقبلة بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كما اطلع على سير الأعمال في توسعة مركز القلب بالمستشفى والعناية المركّزة بدعم من وزارة الصحة وأعمال الصيانة والتجهيزات فيها والتي تتسع لـ 40 سريراً.

وتأتي زيارة وزير الصحة لمركز العزل في مستشفى الكويت بعد يوم واحد من مشاركته في اللقاء الموسع للكوادر الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية العامة والخَاصَّة في أمانة العاصمة بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات.

وفي اللقاء، أكّـد الوزير المتوكل أن معدلاتِ حالات الشفاء من فيروس كورونا عالية جِـدًّا في اليمن، وذلك يعود لكبح جماح الإرهاب الإعلامي الذي يتحمل مسئولية جزء كبير من أعداد الوفيات حول العالم، موضحًا أن عدمَ كفاءة الفحوصات المقدمة من الصحة العالمية والخلط بين كورونا والانفلونزا الموسمية يمنعان إعطاء رقم دقيق للإصابات، مُشيراً إلى أن هذا الوضع قائم في العالم.

وبيّن المتوكل أن تعامُلَ وزارة الصحة مع المرضى يأتي من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها، مؤكّـداً أن الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم والآن الدول بدأت في التخفيف من إجراءات الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية.

وقال وزير الصحة إن هناك إرهاباً إعلامياً حتى تحول المرض إلى وصمة وهذا الأمر وقفت وراءه سياسة إعلامية خبيثة تتجاهل الإنسان وتحوله إلى رقم للمزايدة، مُضيفاً أن المواطنين في عدنَ لجأوا إلى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج، ويجري متابعة علاج كُـلّ اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي.

ودعا الدكتور المتوكل الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية خلال الثلاثة الأشهر المقبلة، مشدّداً على المستشفيات العامة والخَاصَّة تخصيص أقسام للعزل واستقبال المرضى، معلنا خلال اللقاء قائمة بالمستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى، ومنحها فرصة ثلاثة أَيَّـام قبل اتِّخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومنها الإغلاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com