لجنة شؤون الأسرى تؤكّـد استعدادها وجهوزيتها لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى حرصاً على سلامتهم من كورونا

 

المسيرة: خاص

أكّـد رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، عبد القادر المرتضى، استعدادَ وجهوزيةَ اللجنة لتنفيذ صفقة التبادل المتفق عليها مؤخّراً في عمّان، انطلاقاً من حرص لجنة شؤون الأسرى على سلامة الأسرى من خطورة تفشي فيروس كورونا.

وأشَارَ المرتضى إلى أن رفض طرف قوى العدوان التوقيعَ على الخطة وتنفيذها سبب تأخر هذه الصفقة المقدمة من الأمم المتحدة والصليب الأحمر والتي وقّع عليها الطرف الوطني سابقًا.

ولأكثر من مرة، يؤكّـد رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى عدمَ ممانعة صنعاء من إطلاق جميع الأسرى التابعين لقوى العدوان ومرتزِقتهم إذَا بادروا في إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من أبطال الجيش واللجان الشعبيّة.

وقال المرتضى في تصريحات سابقة إن المعطياتِ على الأرض تؤكّـدُ أن الأطرافَ التابعة لتحالف العدوان غير مستعدة حتى لإتمام الصفقة التي تم التوافق عليها مؤخّراً، وأن المبعوثَ الأممي وفريقَه غيرُ جاهزين للضغط على الطرف الآخر للوفاء بما التزم به ووقّع عليه.

وَأكّـد حينها أن المرتزِقةَ مستمرون في عرقلتهم للاتّفاق من خلال وضعهم لاشتراطات جديدة خارج نطاقه، ما أَدَّت إلى تأخير التنفيذ، مُشيراً إلى أن من بين هذه الاشتراطات طرحَ أسماء جديدة لم تكن موجودةً في مشاورات عمّان، رغم أنه كان قد تم الاتّفاقُ على أن تبحث قضاياهم في الجولات القادمة.

وكانت حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء قد أفرجت عن مئات الأسرى من طرف واحد خلال العام الماضي في حين لم ينفذ العدوان والمرتزِقة كُـلّ ما تم الاتّفاق عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com