ارتكاب 74 خرقاً لاتفاق السويد ومحافظ الحديدة يؤكّـد أن جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم

أكثر من ثلاثين غارةً لطيران العدوان على محافظات صعدة ومأرب والجوف

 

المسيرة – متابعات

شن طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي، يوم أمس، عشراتِ الغارات استهدفت عدة محافظات يمنية.

وقالت مصادرُ محليةٌ بمحافظة صعدة: إن طيرانَ العدوان شن حوالي 24 غارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب في ساعات متفرقة من يوم أمس، كما شن 4 غارات على مديريتي باقم ومجز بمحافظة صعدة وَ4 غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف.

وفي الجوف، شن طيران العدوان غارتين على مديرية خب والشعف، كما شن طيران العدوان غارة على منطقة الربوعة بمنطقة عسير على الحدود السعودية مع بلادنا.

إلى ذلك، ارتكب العدوان الأمريكي السعودي، يوم أمس، 74 خرقاً جديدًا لاتّفاق السويد.

وقال مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بالحديدة: إن الخروقات شملت تحليق طائرة تجسس للعدوان في أجواء الجبلية، واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية، و11 خرقًا بقصف مدفعي لعدد 63 قذيفة، و59 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

وكانت غرفة ضباط الارتباط سجلت، الأحد، 72 خرقاً للعدوان في الحديدة، تضمنت تحليق ثلاث طائرات تجسسية بأجواء الجاح والفازة، واستحداث تحصينات قتالية في كيلو١٦ و١٧ خرقًا بقصف مدفعي لـ٨٧ قذيفة، و٥٠ خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

من جانب آخر، تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، يوم أمس، آثار قصف مرتزِقة العدوان لحي الزهور بمديرية الحالي وأحوال السكان وأوضاع المنازل التي تعرضت للقصف.

وقدّم قحيم التعازي لأسر الضحايا، معبراً عن الألم العميق على ما يلحق بأبناء الحديدة من جرائم في مختلف المناطق، خَاصَّة الواقعة في مناطق التماس وخطوط النار.

وأكّـد أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم؛ كونها جرائم حرب ضد الإنسانية.. موجهاً بعلاج الجرحى وتقييم الأضرار التي لحقت بالمحيط السكني وتقديم المساعدة للقاطنين فيها.

واستنكر استمرار صمت المنظمات الحقوقية التي تدّعي العمل؛ مِن أجلِ الإنسانية ومناصرة حقوق الإنسان.. لافتاً إلى هذه الجرائم مدانة ومستهجنة وتجاوزت كُـلّ الحدود.

رافقه خلال الزيارة وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، ومدير المكتب الفني بالمحافظة عبد الإله الأهدل، وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com