الرئيسية >> أهم الأخبار >> يمن موبايل تعلن توزيع أرباح العام الماضي بنسبة 35 بالمائة

يمن موبايل تعلن توزيع أرباح العام الماضي بنسبة 35 بالمائة

 

المسيرة / متابعات

أعلنت شركة يمن موبايل اليوم عن توزيع أرباح المساهمين للعام الماضي بنسبة 35 بالمائة، بواقع 175 ريال للسهم الواحد ويتم توزيعها ابتداء من يوم غد.

وفي الاجتماع الثالث عشر للجمعية العامة لمساهمي شركة يمن موبايل اليوم، أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير، ريادة شركة يمن موبايل كقطاع استثماري نوعي ووطني ناجح.

وأشار إلى أن الحكومة تشجع مثل هذه الاستثمارات وفتح باب الاستثمار في مجالات قطاع الاتصالات خاصة الحوكمة والحلول الرقمية.

وأشاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بما حققته شركة يمن موبايل من حفاظ على مستوى تقديم خدماتها رغم الظروف الصعبة التي تواجهها بلادنا في ظل استمرار العدوان والحصار.

وحث الوزير النمير مجلس إدارة شركة يمن موبايل على التطوير والتحديث المستمر لخدمات الشركة وتجويد تقنياتها بما يلبي احتياجات المواطنين .. مؤكدا دعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشركة وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام علي الحملي، إلى أن شركة يمن موبايل تواصل مسيرتها الناجحة استمراراً للريادة والنجاحات التي حققتها منذ تأسيسها عام 2007.

وأكد أن العام الماضي شهد العديد من الإنجازات والابتكارات في مختلف مجالات وأنشطة الشركة في سبيل الارتقاء بمستوى الأداء وتحسين جودة الخدمات والتي أثمرت في زيادة عدد المشتركين وتحقيق معدلات أعلى في الإيرادات عن السنوات السابقة، وزيادة الصحة السوقية للشركة وتعزيز مكانتها وقدرتها التنافسية.

ولفت الحملي إلى أن الشركة رغم الصعوبات التي واجهتها وبالأخص المشهد الاقتصادي وارتفاع التكاليف التشغيلية جراء العدوان والحصار والقصف المباشر لمواقع وأبراج الشركة من قبل طيران العدوان في مختلف المحافظات إلا أن يمن موبايل حققت أداء متوازناً في شتى جوانب عملياتها.

وذكر أن الشركة حققت زيادة في عدد مشتركيها العام الماضي حيث وصل عددهم إلى ثمانية ملايين مشترك بزيادة 700 ألف مشترك عن العام الذي سبقه.

وأوضح أن إيرادات الشركة خلال العام الماضي بلغت أكثر من 138.5 مليار ريال، بمعدل نمو 24 بالمائة عن العام السابق، كما وصل صافي الأرباح بعد خصم الزكاة وضريبة الدخل إلى أكثر من 29.9 مليار ريال وبمعدل نمو خمسة بالمائة عن العام السابق.

وأكد الحملي حرص مجلس إدارة الشركة على تحقيق توقعات المساهمين بتوزيع أرباح على المساهمين بنسبة 35 بالمائة من قيمة السهم الأسمية، بواقع 175 للسهم الواحد.. مشيرا إلى أن قيادة الشركة تولي أهمية كبيرة للحوكمة لتحقيق الاستثمار الأمثل للموارد وتحسين الأداء والحفاظ على حقوق المساهمين بعمل خطوات جادة باتجاه الحوكمة المؤسسية وذلك خلال إعداد وإقرار الخطة الاستراتيجية للشركة (2019-2023) وخطة المخاطر التابعة لها.