الرئيسية >> أهم الأخبار >> رئيس الهيئة العامة للاستثمار: العدوان أفقدنا مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية وتعمد تحويل بعض المناطق الصناعية إلى ساحة مواجهات

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: العدوان أفقدنا مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية وتعمد تحويل بعض المناطق الصناعية إلى ساحة مواجهات

 

المسيرة- صنعاء

قال رئيسُ الهيئة العامة للاستثمار، ياسر المنصور: إن 27 ألف عامل وعاملة تم تسريحهم بعد تدمير وتضرر المشاريع الاستثمارية خلال السنوات الخمس الماضية.

وَأَضَـافَ المنصور في تصريح “للمسيرة” أن العدوانَ أفقد اليمنَ مجموعةً كبيرةً من الفرص الاستثمارية والحصول على اتّفاقيات عادلة كان بإمْكَانها استيعاب الآلاف من العمال.

وأشَارَ المنصور إلى أن العدوان تعمد تحويل بعض المناطق الصناعية إلى ساحة مواجهات كما فعل في الحديدة، لافتاً إلى أن لدينا 12 مشروعاً مسجلاً في العام الجاري متعلقاً بالصناعات الدوائية والمستلزمات وأُخرى خدمية.

وأوضح المنصور أن المشاريع التي استطاعت إعادة تشغيلها خطوط إنتاجها قليلة، وتعاني من توقف إمدَادات المواد الخام نتيجة الحصار، مؤكّـداً أن عدد المشاريع الاستثمارية المتضررة بصورة مباشرة نتيجة القصف الجوي بلغ 64 مشروعاً في أربعة قطاعات هامة.

وبين المنصور أن الخسائر توزعت على 34 مشروعاً في القطاع الصناعي، و4 في القطاع الزراعي والحيواني، و14 في القطاع الخدمي، و7 في القطاع السياحي، مُشيراً إلى أن خسائر الأصول الثابتة في المشاريع الاستثمارية 400 مليار ريال.