وفاة مواطن ونفوق عدد من المواشي في أمطار غزيرة وانهيارات صخرية بمحافظة ريمة

الأرصاد يحذر من استمرار هطول الأمطار

 

المسيرة: خاص

حذّر المركز الوطني للأرصاد بشدة، أمس الثلاثاء، من استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول في عدد من المحافظات الجبلية والساحلية والصحراوية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني: إن الفرص مهيأة لهطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من محافظتي تعز ولحج جنوباً، إلى محافظة صعدة شمالاً، وتمتدّ شرقاً إلى الهضاب الداخلية، وُصُـولاً إلى صحاري حضرموت والمهرة، موضحًا بأن الأمطار ستشمل السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذّر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها.

وفي سياق متصل، تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة ريمة، أمس، في انهيار منازل ووفاة مواطن وَتعطيل الطرقات الرئيسية وَالفرعية، ونفوق أعداد من المواشي ونزوح عشرات الأسر.

وَقال رئيس عمليات المحافظة عبد اللطيف الرعيني: إن الأمطار الغزيرة التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات على عدة مناطق بمديرية الجعفرية، تسببت في وفاة المواطن علي شايع زايد إثر انهيار جدران باحة مسجد الظهرة.

وأشَارَ الرعيني إلى انهيار أربعة منازل، وَمبنى السلطة المحلية بالمديرية انهار انهياراً جزئياً، وَنفوق عدد من الأغنام جراء الأمطار الغزيرة وَالسيول الجارفة.

فيما تسببت الأمطار التي هطلت على مديريتي الجبين وَبلاد الطعام، في قطع عدد من الطرق الرئيسية وَالفرعية وَنزوح المئات من الأسر جراء الانهيارات الصخرية.

وَبحسب ما أورده الرعيني، تم قطع الخط الأسفلتي الرئيسي وَالحيوي في عزلة بني الدون المؤدي إلى مركز المحافظة الجبين، وَكذا قطع الخط الأسفلتي الذي يربط مركز مديرية بلاد الطعام – الضوحان، كما تعرضت بعض الطرق الفرعية وَالمدرجات الزراعية للأضرار؛ بسَببِ الانهيارات الصخرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com