لجنةُ شؤون الأسرى تعلن الإفراج عن 70 أسيراً من المرضى والجرحى وكبار السن

قالت إنها مبادرةٌ إنسانيةٌ من طرف واحد

 

المسيرة – خاص

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، يوم أمس الجمعة، الإفراج عن 70 أسيراً من مرضى وجرحى وكبار السن المرتزِقة.

وقال المرتضى في تغريدة له: إن هذه المبادرة الإنسانية تأتي بناء على أوامرَ من القيادة وهي من طرف واحد، مؤكّـداً أنه جرى تسليمهم للسلطات المحلية في المحافظات.

وتمنى المرتضى من الطرف الآخر أن يقدم على خطوات مماثلة وخُصُوصاً للحالات الإنسانية؛ كونهم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا في حال انتشاره لا سمح الله.

وعلى صعيد آخر، أفرجت الجهات المختصة بمحافظة الحديدة، أمس الجمعة، عن 25 من المغرّر بهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقرار العفو العام.

وأكّـد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أن الإفراج عن المغرّر بهم يسهم في تعزيز التلاحم ووحدة الصف لمواجهة العدوان.

ودعا قحيم المفرج عنهم إلى المساهمة في معركة الدفاع عن الوطن وإفشال مخطّطات العدوان التي تستهدف النيل من اليمن وأمنه واستقراره، كما حث قحيم المغرّر بهم ممن لا يزالون في صفوف العدوان على العودة إلى حُضن الوطن، بعد أن تكشفت الحقيقة وحجم المؤامرة التي يقودها العدوان وأدواته.

بدورهم، عبّر المفرج عنهم عن امتنانهم لهذه اللفتة، مؤكّـدين أنهم أصبحوا اليوم أكثرَ وعياً وإدراكاً لخطورة العدوان ومؤامراته على الوطن أرضاً وإنساناً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com