صُلحٌ قبلي ينهي قضيةَ قتل بين أبناء قبيلة خارف

 

المسيرة | صنعاء:

نجحت وساطةُ قبلية، أمس، في إنهاء قضية قتل حدثت قبل ثمانية أشهر بحق أحد أبناء قبائل المنجدة، بمديرية خارف في محافظة عمران.

وأفاد مصدرٌ قبَليٌّ بمديرية خارف لصحيفة المسيرة بـ”أن وساطة قبلية قادها الشيخ نصر أبو شوارب ووكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وعبدالكريم داوود، وعددٌ من الوجهاء والمشايخ، وصلت، أمس الأحد، إلى قريةِ المنجدة بمديرية خارف؛ بهَدفِ الإصلاح بين أبناء قبلية خارف في قضية قتل حدثت قبل ثمانية أشهر”.

وأشَارَ المصدر إلى “أن جهودَ الوساطة القبلية نجحت في عقدِ صلح قبلي بين أبناء خارف، أعلن بموجبه أولياءُ دم عليه محمد حميد المنجدي من أبناء قرية منجدة، عفوَهم العامَّ عن الجناة”.

وبحسب المصدر، فإنه وعقب إعلان العفو العام عن الجناة تمت مواراة المجني عليه إلى الثرى بقريته في المنجدة بعد الصلاة عليه في مسجد القرية، بحضور ومشاركة مشايخ وأعيان خارف.

وأكّـد وكيل المحافظ أبو خرفشة على أهميّة الصلح القبلي في إنهاء الثأرات والخلافات والصراعات بين القبائل، وبما يسهمُ في تعزيز عوامل التلاحم والتماسك فيما بينها، مشيداً بعفو أهالي المجني عليه الذين عبّروا من خلاله عن حرص أبناء المحافظة في إحياء وترسيخ مبادئ وقيم التسامح والإخاء والمحبة، التي امتازت بها القبائل اليمنية عن غيرها من قُبُلِ وعشائر الدول والشعوب الأُخرى.

من جانبه، أكّـد نصر أبو شوارب أن حَلَّ الخلاف بين أبناء قبيلة خارف يؤكّـد تحلي القبيلة بسمات الصفح والعفو والإخاء، مشيداً بتسامح آل المنجدي في العفو ودرء الفتنة بين أبناء قبيلة خارف؛ استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي شدد من خلالها على أهميّة معالجة القضايا المجتمعية وخَاصَّة قضايا الثأر بين أبناء القبائل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com