هيئةُ المواصفات تقدم دعماً فنياً لمعامل ومصانع المنظفات والمعقمات

 

المسيرة| صنعاء

شكّلت الهيئةُ اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، فِرَقاً فنيةً متخصصةً؛ للنزول إلى المعامل المحلية لصناعة المواد المطهرة والمنظفة والمعقمات.

وأوضحت نائبُ مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشئون الفنية، الدكتورة رباب أبو إصبع، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الفرقَ الميدانية تقوم بتقديم الإرشادات الفنية لتلك المعامل بما يمكنها من إنتاجِ المواد المطهرة والمنظفة والمستلزمات الطبية وتوفيرها للمواطنين وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأشارت إلى أن الهيئةَ تعملُ بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والهيئة العليا للأدوية في إطار اللجنة التي تم تشكيلُها لمتابعة المعامل والمصانع وبما يكفل رفع إنتاجها بكميات تلبي احتياجات السوق المحلية خَاصَّة في الوضع الراهن، ما يستدعي تظافر جهود الجميع والاستشعار بالمسئولية.

وأكّـدت أبو إصبع أهميّةَ هذه الإجراءات كضرورة مرحلية لما تقتضيه التطورات العالمية لمواجهة فيروس كورونا، إلى جانب تعزيز الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومةُ للحفاظ على سلامة المواطنين من مخاطر هذه الجائحة.

وبينت أن الهيئةَ أنتجت العديدَ من الفلاشات الإذاعية والتلفزيونية لتعزيز الوعي المجتمعي للوقاية من الفيروس.

وشدّدت على ضرورةِ تظافُرِ الجهود وتكامُلِها بين مختلفِ الجهات الرسمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com