عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي يؤكّـد أن الصحةَ العالمية لم تقم بواجبها في مواجهة الوباء المستجد

وزير الإعلام يتهم أمريكا بمحاولة إيصال كورونا إلى بلدان كاليمن وسوريا:

المسيرة | صنعاء:

قال عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، محمد علي الحوثي: إن منظمةَ الصحة العالمية لم يسبقْ لها أن تتوقعَ انفجاراً في أعداد حالات الإصابة بكورونا في سوريا واليمن، إلّا بعد أن قام العدوان وحلفاؤه بالسماح بعَودة اليمنيين من السعودية ومصر برحلات يومية ومن خلال المنافذ البرية.

وجدّد الحوثي في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، تحميلَ العدوان الأمريكي وحلفاءَه المسؤوليةَ، مؤكّـداً أن الصحة العالمية مسؤولة ومتعهدة أمام العالم عن الشعب اليمني المحاصر.

وأشَارَ عضو المجلس السياسي الأعلى، إلى أن الصحةَ العالمية هي من تأخذ متعهدات المانحين في مجال الصحة، ولم تقم بأي عمل في مواجهة التحدي، ولم تحذر دول التحالف حتى من إعادة المواطنين المحاصرين في الخارج؛ بسبَبِ الحظر والحصار.

من جهته، أكّـد وزيرُ الإعلام ضيف الله الشامي، أن أمريكا تسعى جاهدةً لإيصال كورونا إلى الدول المعادية لسياستها، والتي فشلت في إخضاعها كاليمن وسوريا، موضحاً أن المساعي التي يقوم بها النظامان السعودي والإماراتي هو تنفيذ ما تريده أمريكا.

ودعا الوزير الشامي في تغريدة نشرها على صفحته بتويتر، أمس الجمعة، أبناءَ الشعب اليمني إلى مواجهة وباء كورونا والوقاية منه بنفس الروحية والوتيرة التي يواجهون بها طائرات وأسلحة العدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com