طالباتُ مدرسة الشيماء بصنعاء القديمة يفزن بالمركز الأول في المسابقة المنهجية العلمية

تزامناً مع ذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام..

المسيرة- هاني أحمد علي:

حازت مدرسة الشيماء للبنات في صنعاء القديمة على المركَزِ الأول على مستوى المديرية في المسابقة المنهجية العلمية للصف الثالث الثانوي قسم علمي، والتي نظمتها قيادة المنطقة التعليمية بصنعاء القديمة بالتعاون مع جامعة السعيدة تحت شعار “استمرار العملية التعليمية والتربوية لخمس سنوات من الصمود ضد العدوان”.

جاء ذلك في الفعالية الثقافية والعلمية التي احتضنتها، أمس الاثنين، المنطقة التعليمية، بحضور الأُستاذ عباس هواش مدير عام المنطقة التعليمية، والأُستاذ عبدالله الضبي نائب مدير عام المنطقة التعليمية، وفائز مرعي رئيس قسم الأنشطة في المنطقة، والأُستاذ محمد اليعفري رئيس قسم التوجيه وعددا من موجهي المنطقة والأُستاذة غنى أبو هادي مديرة مدرسة الشيماء، ومحمد الكبوس رئيس مجلس الآباء، وعدد من قيادات المنطقة التعليمية والتربوية في المدرسة.

وفي الفعالية، أكّـد مدير منطقة صنعاء القديمة التعليمية، على أهميّة استمرار مثل هكذا أنشطة والتي تعكس مدى اهتمام المعلمين والطلاب بالتحصيل العلمي في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشُها المجتمع اليمني جراء استمرار العدوان والحصار على مدى 5 سنوات متواصلة.

وأشاد هواش بدور المعلمين والمعلمات في مديرية صنعاء القديمة لإنجاح العملية التعليمية والتربوية، مباركاً لمدرسة الشيماء حصولَها على المركز الأول في المسابقة المنهجية العلمية لطالبات الصف الثالث الثانوي العلمي.

إلى ذلك، قالت الأُستاذة غنى أبو هادي -مديرة مدرسة الشيماء-: إن الفعالية المنهجية لطالبات صنعاء القديمة تأتي تزامناً مع ذكرى مولد السيدة فاطمة الزهراء، هذه المرأة العظيمة التي تلقت تعليمها وقيمَها وأخلاقها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، داعيةً كُـلّ الفتيات إلى الارتقاء بأخلاقهن وقيمهن إلى مستوى مقام الزهراء عليها السلام.

وأضافت أبو هادي أن الزهراء هي بنت رسول الله ونحن كأمة إسلامية تنتمي إلى هُوية إيمانية ودين عظيم، ينبغي التذكيرُ برموز الإسلام والتأسي بهم منهم فاطمة الزهراء لاستلهام نهجهم في مسار حياتنا، مثمنة حصول طالبات مدرستها على المركز الأول في المسابقة المنهجية على مستوى المديرية.

من جانبها، أوضحت الأُستاذة أروى علي مخارش -وكيلة مدرسة الشيماء لشئون الطالبات ومسئولة الأنشطة-، أن فوز طالبات المدرسة بالمركز الأول ليس بغريب عليهن، وهو نتاجُ عام من الجد والاجتهاد والمثابرة والتغلب على كُـلّ الصعاب والمعوقات.

وأشارت مخارش إلى أهميّة هذه الفعالية الثقافية والعلمية والتي تأتي متزامنة مع ذكرى مولد الزهراء عليها السلام سيدة نساء العالمين، معتبرة هذه الذكرى محطةً تربوية وثقافية لاستلهام القيم النبيلة من صفات فاطمة الزهراء وأخلاقها وقيمها وصبرها.

ونوّهت بأن الإسلامَ قدّم نماذجَ للمرأة المسلمة وأثبت أنه رسم للفتاة الطريق الصحيح للارتقاء بها في سُلَّمِ الكمال الإيماني والإنساني، لافتة إلى سعي أعداء الأمة للانحطاط بالفتاة وتحويلها إلى سلعة للاستغلال وهدم الأخلاق وتمزيق النسيج المجتمعي، داعية كافة الفتيات والنساء باليمن إلى اليقظة تجاه مكائد الأعداء ومساعيهم، والحفاظ على الأخلاق الإسلامية وتأصيل الهُوية الإيمانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com