هيئة الزكاة تصرف المساعدات النقدية للفئات المستحقة بمديرتي كعيدنة وبني قيس في حجة

دشنت توزيع المساعدات النقدية لأكثر من (1200) أسرة فقيرة بمنصورية الحديدة:

المسيرة | حجة – الحديدة

دشّن فرعُ الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة، أمس الأحد، صرفَ المساعدات النقدية للفئات المستحقة بمديريتي كعيدنة وبني قيس، حيث تستهدف المساعداتُ ألفاً و433 أسرة في كعيدنة، وألفاً و28 أسرة في بني قيس من الفقراء والمساكين والمحتاجين المشمولين، ضمن مشروع الـ 500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وفي التدشين، تطرّق مدير فرع الهيئة بالمحافظة محمد حجر، إلى النجاح في تنفيذ مشاريع الزكاة الخيرية والمجتمعية لدعم الأسر المتضررة للتخفيف من معاناتها، في ظلِّ استمرار تداعيات العدوان والحصار.

مؤكّـداً أهميّةَ مشروع الـ 500 ألف لإيصال الزكاة إلى مستحقيها من المحتاجين والمساكين، وفقاً لمصارفها الشرعية الثمانية التي بيّنها القرآن الكريم.

وأشار حجر إلى دور خطباء المساجد والعلماء والمرشدين وقادة المجتمع والجهات ذات العلاقة، لحث المشمولين بفريضة الزكاة على المبادرة بتسليمها دونما تقاعس، لافتاً إلى أهميّة دفع الزكوات وأثرها على المجتمع.

فيما ثمن مديرا مديرية كعيدنة، أحمد جناح، ومديرية بني قيس محمد الشهاري، إسهامات هيئة الزكاة وتبنيها لمشاريع إنسانية بالمحافظة للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين.

حضر التدشينَ نائبا مدير فرع الهيئة بالمحافظة، ومدراء الإدارات المعنية، وعدد من القيادات في مديرتي كعيدنة وبني قيس.

كما دشنت الهيئة بمديرية المنصورية، محافظة الحديدة، أمس الأحد، توزيع المساعدات النقدية للأسر والحالات الفقيرة.

وتستهدف المساعدات أكثر من ألف و200 أسرة فقيرة بمركز المديرية وقرى عزلتي المناصرة والوعارية.

وفي التدشين، أشاد مدير المديرية أدهم عبدالله ثوابة، بجهود هيئة الزكاة في توزيع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة، بما يُخفّف من معاناتها في ظل استمرار العدوان.

وشدّد على ضرورة تسخير الإمكانات والتسهيلات لإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

حضر التدشين أمين محلي المديرية علي البحر، ورئيس لجنة التخطيط والمالية حسن خضري، وعضو محلي المديرية عبده محمد المداني، ومشرف المديرية عامر علي عامر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com