الرئيسية >> أهم الأخبار >> الدفاعاتُ الجوية تسقط طائرة تجسُّسية كانت تقوم بأعمال عدائية في سماء كيلو16

الدفاعاتُ الجوية تسقط طائرة تجسُّسية كانت تقوم بأعمال عدائية في سماء كيلو16

فيما مرتزِقةُ العدوان يصعّدون من خروقاتهم بالقصف المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية بالمحافظة

المسيرة| خاص

تصعّد قوى العدوان ومرتزِقته خروقاتِها لاتّفاق السويد بشأن محافظة الحديدة، وفي جديد تلك الخروقات قصفت مرتزِقة العدوان بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا منازلَ وممتلكات المواطنين بعدد من مديريات الحديدة، في حين استحدثت جرافةٌ عسكرية تحصيناتٍ قتاليةً للمرتزِقة بمنطقة كيلو 16، كما أسقطت الدفاعاتُ الجوية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبيّة طائرة تجسُّسية لقوى العدوان بمنطقة كيلو 16.

وأفاد مصدر عسكري للمسيرة بأن وحدة الدفاعات الجوية لمجاهدي الجيش واللجان العشبية أسقطت طائرة تجسُّسية كانت تقومُ بأعمال عدائية في سماء منطقة كيلو 16، مؤكّـداً أن طيرانَ العدوان الحربي والتجسُّسي حلّق بكثافة في أجواء تلك المنطقة.

وأشَارَ المصدر إلى أن مرتزِقةَ العدوان أطلقت 4 صواريخ كاتيوشا على منطقة كيلو16، مبينًا أن جرافةً عسكرية استحدثت تحصيناتٍ قتاليةً للمرتزِقة بذات المنطقة.

وأوضح المصدر تعرُّضَ الأحياء السكنية بمنطقة كيلو16 لقصف مدفعي وصاروخي للمرتزِقة، مؤكّـداً إصابة مواطنَين جراء القصف المكثّـف لقوى العدوان بذات المنطقة.

وذكر المصدر قصفَ قوى العدوان بأكثر من 38 قذيفة مدفعية منازل وممتلكات المواطنين بجنوب مديرية حيس، موضحاً قصفَهم بعشرات القذائف المدفعية شرق المديرية والمتزامن مع تحليق لطيران العدوان التجسُّسي في سماء تلك المنطقة.

وتطرق المصدر إلى أن قوى العدوان أطلقت صاروخاً موجَّهاً على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، مُشيراً إلى إطلاقِهم قذائفَ المدفعية على منازل وممتلكات المواطنين بقرية البغيل بمديرية حيس.

وأكّـد المصدر أن مرتزِقة العدوان بمدينة الحديدة استهدفوا منازلَ وممتلكات المواطنين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية بحي 7 يوليو، مؤكّـداً إطلاقَهم صاروخين موجَّهين بذات المنطقة.

وأفاد المصدرُ بقصف قوى العدوان بقذائف المدفعية على منزل أحد المواطنين في منطقة الربصة بمديرية الحوك.