الرئيسية >> أهم الأخبار >> مدير الجسر الطبي للمسيرة: الرحلةُ القادمة بعد عشرة أيام وستحمل 100 مريض مع مرافقيهم إلى القاهرة

مدير الجسر الطبي للمسيرة: الرحلةُ القادمة بعد عشرة أيام وستحمل 100 مريض مع مرافقيهم إلى القاهرة

أكّـد مغادرة 24 مريضاً و26 من مرافقيهم لتلقي العلاج بالأردن:

المسيرة| محمد ناصر حتروش

بعد أن أعلنت منظمةُ الصحة العالمية، أمس الأول، إلغاءَ الرحلة الثانية من رحلات الجسر الطبي المخصصة لنقل 50 مريضاً مع مرافقيهم لأسبابٍ غير معروفة، غادرت مطار صنعاء، أمس السبت، ثاني رحلة من رحلات الجسر الطبي المعني بنقل المرضى اليمنيين للعلاج بالخارج.

وفي نزول ميداني لصحيفة المسيرة لمتابعة آلية الجسر الطبي، أكّـد مدير الجسر الطبي، الدكتور مطهر درويش، في تصريح خاص للمسيرة ‘‘أن الطائرةَ نقلت 24 مريضاً و26 مرافقاً إلى العاصمة الأردنية عمّان، مُشيراً إلى أن الرحلة التالية ستكون بعد عشرة أيام وستحمل 100 مريضٍ مع مرافقيهم إلى العاصمة المصرية القاهرة’’.

وأبدى درويش جاهزيتَهم لإعداد وتجهيز المرضى للسفر إلى الخارج بشكل يومي إذَا ما توفرت الرحلاتُ، مثمّـناً دورَ منظمة الصحة العالمية في تسيير رحلات الجسر الطبي‘‘.

وتطرق إلى أن تأخير الرحلات من قبل الأمم المتحدة للمرضى يفاقم من المعاناة ويُصيبُ المرضى بالإحباط، مؤكّـداً أن ‘‘إحدى المريضات التي كان من المقرّر أن تسافر، يوم أمس الأول الجمعة، حينما سمعت بخبرِ تأجيل الرحلة أُصيبت بنزيف في الدماغ فقدت على إثره سمعَها وبصرَها، وحينما تم إسعافها للمستشفى تم إرجاع نسبة 10% من سمعها وبصرها، والآن سيتم نقلها إلى الخارج بإذن الله’’.

من جهته، أكّـد مدير مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، أن مطارَ صنعاء جاهز لاستقبال الرحلات على مدار 24 ساعة، مثمّـناً دورَ منظمة الصحة العالمية وسعيَها لتنفيذ مبادرة الجسر الطبي الإنسانية’’.

ولفت الشايف إلى أن المرضى انتظروا بصالة المغادرة لأكثر من ثماني ساعات، ما أثار حالةَ استياء في أوساط المرضى والعاملين في المطار، خَاصَّةً عندما تم إشعارُهم بإلغاء الرحلة.

بدوره، أكّـد ممثلُ منظمة الصحة العالمية، ألطاف موساني، العملَ المتواصلَ والدؤوبَ؛ لضمان حصول المرضى اليمنيين على العلاج الذي يحتاجونه ونقلهم للخارج’’.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *