الرئيسية >> أهم الأخبار >> مرضى ومرافقوهم يعلّقون على تأخير رحلات الجسر الطبي وما تخلّفه من معاناة

مرضى ومرافقوهم يعلّقون على تأخير رحلات الجسر الطبي وما تخلّفه من معاناة

المسيرة: خاص

وخلال الزيارة الميدانية للصحيفة، أكّـد المواطن خالد محسن الحارثي -والد شهد الحارثي المصابة بتشوه في القلب- أن تحالف العدوان عرقلوا السفر لمدة أربعة شهر، الأمر الذي زاد من معاناة ابنته، مُشيراً إلى أن آلية مبادرة الجسر الجوي المتفق عليها غير كافية لإنقاذ المرضى الذين يتوجب عليهم السفر لتلقي العلاج في الخارج.

فيما قال المصاب بمرض الغدة الدرقية أحمد محسن الواجدي ‘‘منتظرون لرحلة الجسر الطبي سنة وثمانية أشهر ونحن على أملٍ بالسفر إلى الخارج وتلقي العلاج”، مبينًا أن “تأخير الرحلات الطبية يزيد من معاناة المرضى ويزيد من تدهور حالتهم الصحية’’.

وأضاف: ‘‘إن سفرنا يعتبر فرحةً لا توصفُ، ورسالتي إلى الأمم المتحدة أن تفتح مطار صنعاء وتتيحُ المجال للمرضى لتلقي العلاج في الخارج وإنقاذ أرواح المرضى’’.

بدوره، أوضح المواطن ماجد أحمد الحمسي -مرافق والدته تقوى الراعي المصابة بورم في الكبد- ‘‘أن الجسر الطبي لنقل المرضى يعتبر مبادرةً طيبةً من قبل المعنيين لإنقاذ المرضى”، داعياً “القائمين على الجسر الطبي للعمل على توسيع المبادرة وإنقاذ أرواح المرضى’’.

وأكّـد الحمسي “تعرُّضَ المرضى المفترَض سفرُهم عبر الجسر الجوي إلى عراقيلَ ومواعدةٍ ومماطلة أدّت إلى التدهور الصحي للمرضى’’.