الهيئة العامة للزكاة تدشّـن اليوم التوعوي للزكاة في الإذاعات المدرسية بعدد من المحافظات

المسيرة| خاص

دشّـنت الهيئةُ العامة للزكاة، أمس الأحد، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، يومَ الزكاة في الإذاعات المدرسية بمحافظات صنعاء وذمار وصعدة والبيضاء.

ففي العاصمة صنعاء، دشّـنت الهيئةُ بأمانة العاصمة فعالية يوم الزكاة التوعوي بعدد من مدارس العاصمة.

وفي التدشين بمدرسة خولة بنت الأزور في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن الهيئة العامة للزكاة استهدفت 120 ألف أسرة في أمانة العاصمة ضمن مشروع 500 ألف أسرة الذي نُفِّذ في جميع المحافظات إلى جانب توزيع 100 ألف قدح من الحبوب للفقراء والمساكين ممن لم يحصلوا على الزكاة النقدية في عدد من المحافظات، مُشيراً إلى أن الهيئة حصلت على ما يقارب ألف قدح من البُن وَ400 قدح من اللوز وغيرها من الزبيب.

وأكّـد الوكيلُ السقاف ضرورةَ الاستشعار بأهميّة الزكاة ودورها في توفير احتياجات مستحقيها في المصارف الثمانية التي حدّدها الله سبحانه وتعالى، مستعرضاً ثمار الزكاة وأثرها على الفقراء والمحتاجين.

من جانبه، أشار مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق إلى إدراكِ هيئة الزكاة لدور الميدان التربوي في ترسيخ الزكاة بأوساط الطلاب والطالبات وإيصال التوعية من خلالهم يتم إلى آبائهم وأسرهم، موضحاً ضرورة إدخال مفهوم الزكاة وأهميتها وأثرها الملموس في المناهج المدرسية حتى يكون لها فعالية في المجتمع.

إلى ذلك، نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء، فعالية اليوم التوعوي بالزكاة في عموم مدارس المحافظة لتعزيز التوعية بفريضة الزكاة تحت شعار “معاً نحو تعظيم فريضة الزكاة”.

وفي الفعالية التي أقيمت بمجمع العاقل التعليمي بمدينة البيضاء، أكّـد مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة عبدالمجيد المحبشي، أهميّةَ التوعية بأداء فريضة الزكاة في المدارس لتعظيم هذه الشعيرة في المجتمع.

وأشَارَ إلى ضرورةِ تعزيز الوعي المجتمعي بأهميّة الزكاة والوفاء بدفعها للجهة المختصة؛ باعتبارها الركنَ الثالث من أركان الإسلام والسعي إلى إحياء هذه الفريضة وإيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها ومصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين، خَاصَّةً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

إلى محافظة ذمار وفي اليوم التوعوي بمدارس الوحدة وأسماء والرواد والقمة بمدينة ذمار، بحضور مدير فرع الهيئة العامة للزكاة ماجد علي التينة وعدد من مدراء الإدارات بفرع الهيئة ومكتب التربية والتعليم، ألقيت كلماتٌ أشارت في مجملها إلى أهميّة تنظيم يوم الزكاة في المدارس لتعظيم هذا الركن الأَسَاسي من أركان الإسلام في أوساط الطلاب والطالبات.

ولفتت إلى ضرورة إسهام الجهات في التوعية المجتمعية بأهميّة هذه الفريضة وإخراج الزكاة إلى الجهة المختصة ممثلة بالهيئة العامة للزكاة بما يمكنها من تعزيز دورها في إيصال أموال الزكاة إلى مستحقيها ومصارفها الثمانية، مؤكّـدة أهميّة الزكاة كونها طهارة للنفس والمال وإعانة لسد حاجة الفقراء، باعتباره حق فرضه الله على الأغنياء، لمواساة الفقراء والمحتاجين.

إلى ذلك، نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صعدة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم، يوماً توعوياً في مدارس المحافظة تحت شعار “معاً نحو تعظيم فريضة الزكاة”.

وَأشار مدير إدارة التوعية والإعلام بمكتب الهيئة بالمحافظة عبدالله حاتم، إلى أهميّة الزكاة في تعزيز التكافل الاجتماعي، مستعرضاً المشاريع التي نفذتها الهيئة خلال العام 2019م بالمحافظة وعموم المحافظات واستهدفت المشمولين في المصارف الثمانية التي حدّدها القرآن الكريم.

وأوضَحَ أن من مشاريعَ الهيئة لهذا العام التمكينَ الاقتصادي للأسر الفقيرة وكفالة خمسة آلاف يتيم وتوزيع الزكاة العينية وغيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com