الرئيسية >> أهم الأخبار >> الجهاد: إجماع فلسطيني على رفض خطة ترامب ومواجهتها

الجهاد: إجماع فلسطيني على رفض خطة ترامب ومواجهتها

المسيرة: وكالات

دعا القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، داوود شهاب، لإجراء مراجعة شاملة للمسار السياسي الفلسطيني الذي أوصل القضيةَ إلى هذه النقطة، وشدّد على “الإجماع الفلسطيني على رفض هذه الخطة ومواجهتها مهما كلّف من ثمن”، وأكد أن “الشعبَ الفلسطيني قادرٌ على مواجهة الظروف وإفشال المخطط”.

وقال شهاب، يوم أمس الثلاثاء، عشية إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب خطته السياسية، والتي تسمى “صفقة القرن”: إنه “ليس أمامنا كفلسطينيين إلا الاعتماد على أنفسنا لمنع هذه المؤامرة الكبيرة لاحتلال أرض فلسطين”.

وأكد شهاب أن “الشعبَ الفلسطينيَّ لا يقبل بالوجود الصهيوني على أرض فلسطين”، وشدّد على “ضرورة اعتماد أسلوب المواجهة أمام هذه المؤامرة”، وأضاف: “لدينا رؤيةٌ في إدارة الصراع مع العدو الصهيوني والحركة تقولُ بوضوحٍ إنه يجب التخلي عن نهج أوسلو وما تبعه”.

وأضاف شهاب في حديثه لوكالة أخبار فلسطين: “نحنُ بحاجةٍ إلى حماية الثوابت الفلسطينية واستمرار مشروع المواجهة مع العدو الإسرائيلي على كلِّ المستويات”، وأشار إلى أن “خيارَ المواجهة هو الذي أفشل الإعلان عن الخطة الأمريكية لفترة طويلة”، ولفت إلى أن “الكيانَ الصهيونيَّ سيبقى يعيش أزمةً وجوديةً؛ لأنه يدرك أن الفلسطينيين لن يفرطوا بحقِّهم في أرضهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *